خبير التغذية العلاجية يوضح أسباب الدوخة بعد الاكل

خبير التغذية العلاجية يوضح أسباب الدوخة بعد الاكل

صرح الدكتور أسامة صلاح خبير التغذية العلاجية ونحت القوام بدون جراحة بأن هناك أسباب كثيرة للدوخة بعد الأكل أهمها.

١-انخفاض ضغط الدم : يعتبر انخفاض ضغط الدم من أبرز الحالات التي تسبب الدوخة بعد الأكل للكثيرين حيث يتعرض البعض للدوخة بعد تناول الطعام بفترة بسيطة فيشعر الشخص بالدوار ، والضعف ، والهزال ، والذي قد يقف عند هذا الحد ، او يتطور ليصل إلى الإغماء .

- يعود إلى أنه لدى بعض الأشخاص يقوم القلب بتزويد المعدة والأمعاء الدقيقة بالدم بكميات كافية تكفي لهضم الطعام ، لكن هؤلاء الأشخاص لا يتقبل جسمهم هذه العملية الهامة ، خاصة مع تكرار إنقباض الأوعية الدموية وإنبساطها ، فينخفض ضغط الدم لديهم ولا يصل الدم بشكل جيد إلى الدماغ ، فيحدث الشعور بالدوخة ، وإن كان إنخفاض ضغط الدم كبير قد يصل الأمر إلى فقد الوعي المؤقت لكنه أمر غير شائع الحدوث فما يحدث كثيرآ هو الدوخة فقط .

٢- انخفاض سكر الدم : في الوضع الطبيعي ينخفض سكر الدم قبل تناول الوجبات ويرتفع بعد تناولها ، ولكن في حالات اخري ينخفض بعد تناول الوجبات بساعتين بسبب زياده افراز الانسولين مما يسبب استهلاك كامل لكميه الجلوكوز بعد الاكل مما يسبب الدوخه .

ولعدم الدوخة بعد الاكل يجب اتباع الاتى :
محاولة شرب كوب أو كوبين من الماء قبل الطعام ، بالإضافة إلى عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات ، لأنها يتم هضمها بشكل سريع فتسبب الدوخه ومضغ الأكل جيداً والأكل علي فترات وبالكمية التي يحتاجها الجسم.

الكلمات المفتاحية خبير التغذية العلاجية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;