الدكتور عمرو سعد يوضح طرق العناية بالفم في رمضان

الدكتور عمرو سعد يوضح طرق العناية بالفم في رمضان

يقول طبيب الأسنان الدكتور عمرو سعد إن العناية بالأسنان من أهم العادات الصحية خلال شهر رمضان لحمايتها من الجراثيم والجراثيم ومنع رائحة الفم الكريهة لبعض الناس خلال الشهر كريم.

وأضاف الدكتور عمرو سعد أنه خلال شهر رمضان ، هناك عدة طرق يجب على الجميع اتباعها ، من بينها الغسل بالفرشاة أو الغرغرة بمعجون الأسنان لحماية الأسنان وحمايتها من الروائح الكريهة في الفم، مع الحرص على عدم البلع أو الوصول إلى تجويف الفم والحلق، ويمكنك أيضًا استخدام المسواك، وأيضًا استخدام الخيط الطبي أثناء الصيام لأنه مطهر جيد للأسنان دون أن يفطر.

وأشار إلى ضرورة تجنب شرب القهوة بشكل متكرر، لأن بعض أنواع القهوة لها رائحة نفاذة قوية، والتي تستمر لفترة طويلة في الجسم ويمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة بسهولة، لذلك يجب تقليل عدد مشروبات القهوة خاصة قبل الصيام، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البهارات ولها رائحة قوية فيمكن أن يسبب الكاري والثوم والبصل رائحة الفم الكريهة.

ويوصي الدكتور عمرو بتناول الفواكه والخضروات الطازجة بانتظام، مثل التفاح والخيار والبقدونس، لأنها تنظف الأسنان بشكل طبيعي، فعند المضغ يزيل بقايا الطعام بين الأسنان ويحافظ أيضًا على تدفق اللعاب في الفم.

وأوضح أن هناك أحيانًا أسباب أخرى لرائحة الفم الكريهة أيضًا، وهي أسباب داخلية خارجة عن سيطرة الشخص، مثل أمراض مثل القولون والمعدة والتهاب الحلق.

كما يمكن عمل حشوات الأسنان دون القلق من استخدام التخدير حيث أنها لا تعتبر من العناصر الغذائية ولا تصل إلى الحلق ولكن في طب الأسنان التجميلي يجب تأجيلها إلى ما بعد الإفطار ولكن عند إصابة الشخص بعدوى بالفم أو تقرحات يمكن إجراؤها في استخدم الأدوية الموضعية في نهار رمضان بالتشاور مع طبيبك للمساعدة في العلاج.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو سعد، عضو الجمعية الأمريكية لطب الأسنان في نيويورك، يستعد لافتتاح عيادته السادسة لوران دنتال كير، في دبي، وهي أول عيادة أسنان في مصر تفتح فرعًا لها في دبي لاستقبال عملائها.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;