جامعة بدر تعلن عن قواعد وشروط التقديم للمهرجان السينمائى

جامعة بدر تعلن عن قواعد وشروط التقديم للمهرجان السينمائى

أعلن الدكتور فوزى الشامى، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه بدأ فتح باب التقدم إلى "مهرجان جامعة بدر السينمائى" بداية من شهر يونيو الجارى لعام 2023 وحتى 15 يوليو المقبل.. مشيراً أن المهرجان يعقد دورته الأولى فى "كلية العلوم السينمائية والمسرحية" بالجامعة شهر أكتوبر المقبل لعام (2023).

أضاف عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة، أن مهرجان جامعة بدر السينمائى هو مهرجان متخصص فى أفلام الطلاب، ويستهدف كافة طلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية المهتمين بالفنون السينمائية، وطلاب المدارس الثانوية أصحاب المحاولات فى: "الإخراج السينمائى أو التأليف".

أوضح الدكتور فوزى الشامى، أن المهرجان يقبل الأفلام التى صنعها طلاب الجامعات كـ"مشروعات تخرج، نشاط طلابى، نشاط فردى للطالب، وكذلك الأفلام التى صنعها طلاب المدارس"، ويقبل المهرجان الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام التحريك.. لافتاً أنه يجب ألا تقل مدة الفيلم عن 3 دقائق وألا تزيد عن 40 دقيقة، ويستثنى من ذلك أفلام التحريك التى تقل عن 3 دقائق.

أفاد عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الأفلام الغير ناطقة باللغة العربية يجب أن تكون مصحوبة بترجمة نصية باللغة العربية.. منوهاً أن أعمال لجنة المشاهدة تبدأ من يوم 20 يوليو المقبل لعام (2023)، وحتى 20 أغسطس المقبل لعام (2023)، ثم بعد ذلك سيتم الإعلان عن الأفلام المختارة للمشاركة.

أكد الدكتور فوزى الشامى، أن المهرجان يضم مسابقة لكتابة السيناريو سيتم الإعلان عنها قريباً ويمكنك التقديم من خلال منصة filmfreeway من خلال الرابط التالى:
https://filmfreeway.com/badrfilmfestival
ويمكن أيضا التقديم من خلال الرابط التالى:
https://forms.gle/tKkeczKenaBSwufm6

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;