طلاب علوم الملاحة والفضاء بجامعة بني سويف يختتمون تدريبهم الصيفي بهيئة الأرصاد الجوية

طلاب علوم الملاحة والفضاء بجامعة بني سويف يختتمون تدريبهم الصيفي بهيئة الأرصاد الجوية

اختتم طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أسامه شلبية عميد الكلية، تدريبهم الصيفي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار الدكتور منصور حسن، أن الجامعة حريصة علي الارتقاء بمستوي المهارات العملية للطلاب وربط المناهج الدراسية بالواقع العملي من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المختصة بمجال دراستهم، لتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن التدريب ضم عدد من المحاضرات عن الأرصاد الجوية وطرق الرصد التي تتم من خلال هيئة الأرصاد الجوية وتضم 47محطة علي مستوي الجمهورية، ودورة البيانات المناخية، وطرق تجميعهاوكيفية الاستفادة منها في العمران والمشروعات القومية وغيرها، وكذلك برمجيات الحاسب للأرصاد الجوية، و اتصالات الحاسب الالي في خدمات الأرصاد ،ومنها تم تناول كل ما يخص تجميع المعلومات سواء الاستقبال والإرسال والتحليل وعمليات النسخ الاحتياطية في السيرڤرات الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما تم عمل زيارة لمعمل الحاسب الالي والاطلاع على كيفية التعامل مع المعلومات الواردة للهيئة، وأيضا دخول معمل ال "super computer" لحفظ قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، و التدريب علي تحليل الخرائط وأرصاد الطيران، وكل ما يخص حالات الأرصاد الخاصة بالطيران و التدريب علي تحليل المعلومات الخاصة بالمناخ والطقس عن طريق الأقمار الصناعية وكيفية تحليل الرصدات الجوية التي تتم عن طريق أقمار صناعية أوروبية EMUT SAT والتي تحصل بموجبها مصر على معلومات الأرصاد الجوية. وزار الطلاب أيضا، مركز التنبؤات ،والإنذار المبكر، ومركز الاستشعار عن بعد،ومركز الحاسب الآلي. وكذلك زيارة متحف الهيئة في نهاية التدريب.

ووجه الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، الشكر للواء جوي/ هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامه للأرصاد الجوية، لحسن التعاون وإتاحة الفرصة لتدريب خريجي وطلاب الكلية من أجل ضمان تخريج كوادر بشرية علي أعلي مستوي في مجال علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء متطلعين إلي المزيد من التعاون بين الجهتين.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;