أستانا تؤكد أن الوفود وصلت إليها لتطلق أستانا خمسة

أستانا تؤكد أن الوفود وصلت إليها لتطلق أستانا خمسة



ستكون المفاوضات في أستانا خمسة يوم الغد .وقد تأكد قبل قليل أن اليوم 4 يوليو/تموز 2017م. هو يوم تم فيه وصول كل الوفود المشاركة في المفاوضات السورية في العاصمة الكازاخستانية أستانا . بعد وصول كل الوفود المشاركة في الإجتماعات المقررة ليوم الغد .
وفي هذا الثلاثاء وصل 9 ممثلين للمعارضة المسلحة . بما فيهم ممثلي "الجبهة الجنوبية". وقد تأكد أن رئيس الهيئة السياسية بتنظيم "جيش الإسلام" محمد علوش لن يشارك في المفاوضات.حسب تصريحات مصادر قريبة من المفاوضات.
وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن ستيفان دي ميستورا. قد وصل إلى أستانا وسيكون هناك لقاءات بين الوفود المشاركة اليوم . وغالبيتها ثنائية هامشية بينما المفاوضات رسميا ستكون في الغد .
روسيا وعلى لسان ألكسندر لافرينتييف وهو رئيس الوفد الروسي إلى أستانا أكدت ( أن هدف مباحثات أستانا هو التوصل إلى اتفاق بشأن مناطق خفض التصعيد، مشيرا إلى أن العمل جار لتحديدها.)
سوريا وبقيادة رئيس وفدها بشار الجعفري وصلت إلى العاصمة الكازاخستانية يوم أمس. ومع وصولها وصل وفدا كل من روسيا .وكان برئاسة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية سيرغي فيرشينين . والإيراني وكان برئاسة مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري . وسيكون أمام هاؤلائي مهمة إنجاح أستانا خمسة.
يذكر أن أستانا أربعة كانت قد إنتهت بنتيجة روسية إتفق عليها المشاركين في المفاوضات( المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سوريا.) ووقعت في أواخر أيار مايو 2017م

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;