إسبانيا تعتزم تحسين التعاون في مكافحة الأرهاب أوروبياً

إسبانيا تعتزم تحسين التعاون في مكافحة الأرهاب أوروبياً

قال رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، اليوم الجمعة، إنه يريد بحث سبل تحسين التعاون في مكافحة الإرهاب في إطار الاتحاد الأوروبي خلال قمة في باريس الأسبوع المقبل، ودعا إلى المشاركة في مسيرة "ضد الإرهاب" في برشلونة السبت.

وقال راخوي بعد اجتماع حكومته: "ما أريده هو القدرة على تحليل آليات التعاون الحالية (في مكافحة الإرهاب) في الاتحاد الأوروبي ومناقشة خيارات تعزيزها وتحسينها".

يزور راخوي باريس الإثنين، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس وزراء إيطاليا باولو جنتيلوني، بعد اعتداء برشلونة وكامبريلس اللذين أوقعا 15 قتيلاً وأكثر من 120 جريحاً قبل أسبوع.

وقال راخوي، إنه طلب من الرئيس الفرنسي بحث هذه المسألة خلال قمة الإثنين، مشيراً إلى مشاركة إسبانيا في عدة مبادرات أوروبية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومراقبة الأسلحة.

ووصف اعتداءي كاتالونيا بأنهما "تهديد شامل يتطلب رداً شاملاً. برشلونة لم تكن للأسف استثناء وإنما عنصراً آخر في سلسلة هجمات في أجزاء مختلفة من أوروبا".

وأثنى راخوي على عمل شرطة كاتالونيا في تفكيك خلية الاعتداءين اللذين نفذا دهساً بسيارتين ودعا "الجميع إلى المشاركة في مسيرة الاحتجاج" السبت في برشلونة ضد التطرف.

وقال: "هناك ومع المجتمع الكاتالوني بكل فئاته ومع كل إسبانيا سنوجه مجدداً رسالة واضحة بالوحدة وإدانة الإرهاب ورسالة حب لمدينة برشلونة".

وسيشارك راخوي مع الملك فيليبي السادس ومسؤولين آخرين في مسيرة السبت. وقال للصحافيين إن الملك سيشارك "للتعبير عن حبه لشعب برشلونة وكامبريلس وكاتالونيا".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;