مواصلة تألق هلال القدس في بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات

مواصلة تألق هلال القدس في بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات

تفتتح غدا مباريات الجولة الثانية من كأس الشهيد ياسر عرفات ، حيث ستقام ست مباريات متزامنة ، فيما ان الجولة الاخيرة ستقام بعد عطلة عيد الاضحى المبارك. وتقام هذه المباريات بدون لاعبي المنتخب الوطني ، والذين توجهوا الى بوتان لخوض مباراة مع منتخبها ضمن تصفيات كأس اسيا. والفريق 1 الفريق 2 الملعب التوقيت وادي النيص البيرة فيصل الحسيني 5:00 ثقافي طولكرم بلاطة الجامعة الامريكية 5:00 شباب الخليل أهلي الخليل دورا 5:00 شباب الخضر هلال القدس اريحا 5:00 شباب الظاهرية المكبر الحسين 5:00 دورا السموع الخضر 5:00 ووادي النيص والبيرة
حقق البيرة فوزا ثمينا في المباراة الافتتاحية امام ثقافي طولكرم ، حيث ظهر الفريق بثوب جديد بقيادة المدرب وليد فارس ، حيث يطمح الفريق لان يكون رقما صعبا في هذا الموسم.
البيرة كان الانجح في موضوع التعاقدات والتي أتت أكلها في المباراة الماضية ، فقاسم محاميد ومحمد عصفور هما من سجلوا اهداف الفريق البيراوي.
وادي النيص خسر اللقاء الماضي امام بلاطة ، في مباراة لم يظهر بها الفريق التلحمي بالصورة المطلوبة ، حيث كان الفريق يعاني من الناحية الامامية ، ولم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على المرمى.
وربما كانت المشكلة الابرز في اللقاء الماضي هي المدرب الذي يظهر لاول مرة في الدوري الفلسطيني ، حيث لم يتعامل بصورة مطلوبة مع اللقاء ، ويطمح اليوم للتعويض.
ثقافي طولكرم وبلاطة
الثقافي خسر في اللقاء الماضي من امام البيرة ، ويريد التعويض اليوم محاولا ان يستعيد ثقته مجددا للمنافسة على بطاقة التأهل في المجموعة. ومباراة اليوم لن تكون سهلة ، فبلاطة محصن بمجموعة جيدة من اللاعبين ، لكن الاخير سيغيب عنه عبد الحميد ابو حبيب بداعي الاصابة التي تعرض لها امام وادي النيص.
بلاطة يعول كثيرا على ادهم ابو رويس لقيادة هجوم الفريق ، مع الزج بيوسف السموعي الذي ظهر بمستوى جيد في اللقاء الماضي.
المباراة الابرز لهذا اليوم هي التي تجمع الشباب مع الاهلي ، وسيكون مسرحها ملعب دورا ، ويريد الشباب ان يواصل مستواه القوي الذي ظهر به في المباراة الاولى امام الخضر ، ويثبت انه ما عانى منه الفريق في الاسابيع الماضية سيدخل مرحلة النسيان.
الاهلي خسر بثلاثة اهداف لهدف في اللقاء الماضي امام الهلال ، وهذا يدل على حالة الفريق بعد كأس فلسطين ، حيث انه يعاني كثيرا ، ويريد من مباراة اليوم ان تشكل نقطة انطلاقة له ، خصوصا بوجود محمد مراعبة والذي لم يسافر مع المنتخب.
الخضر هو الاخر لم يظهر بالصورة المطلوبة في المباراة الاولى ، ولعله هو الحلقة الاضعف في هذه المجموعة نظرا لوجوده بين الشباب والهلال والاهلي. وقبل انطلاقة الموسم ، ارادت ادارة الفريق الجديدة ان تعتمد أكثر على اسماء النادي ، مع التعاقد مع عدد من لاعبي التعزيز ، وبالرغم من الاداء الباهت الذي ظهر به الفريق امام الشباب ، الا انه بامكانه النهوض مجددا سواء في هذه المباراة او مع بداية الدوري.
هلال القدس ، كما قلنا سابقا ، كان الاكثر استعدادا لهذا الموسم ، وظهر بمستوى كبير في اللقاء الاول امام الاهلي ، حيث استفاد الفريق من علي عدوي واحمد بو ناهية ، غير الاسماء التي سافرت مع المنتخب ولا تخوض مباراة اليوم ، وهذا يل على حجم الاستعداد لهذه البطولة والموسم بشكل عام.
شباب الظاهرية والمكبر
خسر الظاهرية مباراته الاولى في البطولة امام السموع ، وهو يطمح لان يعوض تلك الخسارة اليوم امام المكبر ، الذي هو الاخر لم يظهر بشكل مطلوب امام دورا. والظاهرية عانى كثيرا في اللقاء الماضي امام السموع ، حيث ظهرت مساحات واسعة في خط الوسط ، ادت الى تسجيل هدف الفوز من قبل السموع. لكن تلك المباراة لا تعطي بالضرورة المستوى الحقيقي للفريق في ظل وجود مدرب خبير كما ابو الطاهر والذي جلب العديد من الانجازات للغزلان ، حيث من المتوقع ان يستفيد من الاخطاء التي وقع بها الفريق مؤخرا ويدخل بثوب جديد امام المكبر اليوم. دورا والسموع والمباراة ستكون حامية الوطيس ، فدورا ليس كما كان في الموسم الماضي ، حيث يظهر اليوم بثوب جديد بقيادة عرار ومع التعزيزات الكبيرة التي جاء بها الفريق ، وكان الفريق يتجه لحسم الجولة الماضية امام المكبر لولا هدف التعادل الذي تلقاه في الدقيقة الاخيرة ، حيث خرج بنقطة متوقع ان يبني عليها في لقاء اليوم امام السموع. والليث ، يدخل اليوم وبنيته تحقيق فوز اخر ، من أجل صدارة المجموعة ، وبكل حق فان الفريق يستحق ذلك ، فهو فريق ثابت على مستواه ، ويحافظ على جهازه الفني بقيادة علي الحوامدة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;