مينيسوتا يستعيد مكانته بالدوري الأميركي للمحترفين

مينيسوتا يستعيد مكانته بالدوري الأميركي للمحترفين

 استعاد نادي " مينيسوتا تمبروولفز " مكانته بعد فوزه على ضيفه فينيكس صنز 119-108 الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. وتألق كارل-انطوني تاونز مينيسوتا ليقود فريقه الى الفوز بتسجيله 32 نقطة مع 12 متابعة، فنال اشادة مدربه توم تيبودو الذي قال "قدم كارل اداء ممتازا"، وذلك بعد ان كان انتقده عقب المباراة التي خسرها مينيسوتا امام ميامي هيت 97-109 الجمعة. وتابع تيبودو "لذلك نحن بحاجة اليه".
من جهته، قال تاونز "من الجيد تحقيق الفوز، ليس مهما ان يكون ذلك بعد اداء استعراضي ام لا، فكل الانتصارات تحسب وانا سعيد اننا نجحنا بالفوز في هذه المباراة".واضاف جيمي باتلر 25 نقطة واندري ويغينز 21 نقطة وتاج غيبسون 16 نقطة و14 متابعة لمينيسوتا.
وكان مينيسوتا خسر ثلاثا من المباريات الاربع الاخيرة له، لكنه استعاد توازنه الاحد بتحقيقه الفوز الثاني عشر في 20 مباراة حيث يحتل المركز الرابع في المنطقة الغربية بالتساوي مع بورتلاند ترايل بلايزرز.
وهي افضل بداية لمينيسوتا في البطولة منذ موسم 2005-2006، علما انه لم يخض الادوار النهائية (بلاي اوف) منذ 2004. ولدى الخاسر، سجل مايك جيمس 26 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وتي. جاي. وارن 18 نقطة.
وهي الخسارة الرابعة عشرة في 19 مباراة لفينيكس الذي يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب المنطقة ذاتها. وبدوره، لقي فينيكس خسارته الرابعة عشرة في 19 مباراة ويحتل المركز الثالث عشر في ترتيب المنطقة ذاتها. وحقق ميامي هيت فوزه العاشر في 19 مباراة وكان على حساب شيكاغو بولز 100-93 وضعه في المركز الثامن للمنطقة الشرقية، في حين ان منافسه متذيل ترتيب المنطقة ذاتها لقي خسارته الخامسة عشرة في 18 مباراة. وكان السلوفيني غوران درايتش ابرز المسجلين لميامي برصيد 24 نقطة، واضاف واين ايلينغتون 19 نقطة وجيمس جونسون 15 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وسجل جيريان غرانت 24 نقطة لشيكاغو، واضاف زيله جاستن هوليداي 15 ودنزل فالنتاين 14 اخرى مع 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة. كما فاز بروكلين نتس على ممفيس غريزليز 98-88 رافعا رصيده الى 7 انتصارات في 19 مباراة في المركز الثالث عشر للمنطقة الشرقية، وملحقا بمنافسه خسارته الثانية عشرة في 1 مباراة حيث يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب المنطقة الغربية.
برز من بروكلين كل من دي ماري كارول بتسجيله 24 نقطة مع 6 متابعات، وتريفرو بروكر برصيد 16 نقطة مع 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، ومن ممفيس الاسباني مارك غاسول وتايركي ايفانز ولكل منهما 18 نقطة.
- عودة باركر من الاصابة-
يخوض صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر اليوم الاثنين مباراته الاولى مع فريقه سان انطونيو سبيرز بعد ان تعافى من اصابة في الفخذ ابعدته منذ ايار/مايو الماضي.
ويلتقي سان انطونيو ثالث المنطقة الغربية برصيد 12 فوزا في 19 مباراة مع دالاس مافريكس آخر ترتيب المنطقة ذاتها بخمسة انتصارات فقط في 20 مباراة. وكتب باركر على مواقع التواصل الاجتماعي عشية المباراة ضد دالاس "انا سعيد بالعودة".وتابع "اتلهف فعلا للعب مجددا، لقد كانت فترة صعبة نوعا ما تطلبت الصبر والصلابة الذهنية في فترة التعافي"، مضيفا "اريد ان تشكر كل من وثقوا بعودتي".
وكان باركر (35 عاما) تعرض في 3 ايار/مايو الماضي الى قطع في احد اوتار فخذه الايسر في اخطر اصابة في مسيرته، وذلك في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس.
وعاود باركر، الفائز بلقب الدوري الاميركي للمحترفين اربع مرات والذي سيخوض موسمه السابع عشر في البطولة، التدريبات في تشرين الاول/اكتوبر.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;