هاملتون ينضم إلى فيتل في الكفاح من أجل اللقب الخامس

هاملتون ينضم إلى فيتل في الكفاح من أجل اللقب الخامس

دخلت فورمولا واحد عهدا جديدا في عام 2017 والعام المقبل وعود آخر آخر حتى لو مرسيدس ولويس هاميلتون الحفاظ على الفوز.
وكان اللقب الرابع لبريطاني، في الموسم الأول للرياضة تحت ملاك ليبرتي ميديا ​​الجديد في الولايات المتحدة بعد عقود بيرلي إكلستون، قد وضع مسرحا لمعارك غير مسبوقة على المسار في عام 2018.
لم يسبق له مثيل من قبل بطلين عالميين أربعة أضعاف أن يخوض كل منهما الآخر في التاج الخامس، ولكن هاميلتون وفيراري سيباستيان فيتل سوف يصطفان للقيام بذلك فقط يأتي في أوسينل-أوبينر في 25 مارس.
كيف سيكون تشكيلها ستكون رائعة لمشاهدة، مع هاميلتون البقاء باردة بشكل ملحوظ وتألفت في عام 2017 في حين السماح فيتيل الضغط المتزايد الحصول عليه وأحيانا فجر أعلى له.
قام هاميلتون بإعادة كتابة أجزاء كبيرة من الكتب القياسية في عام 2017، متجاوزا جاكي ستيوارت ليصبح السائق الأكثر نجاحا في البلاد طوال الوقت، وأول من يأخذ أربعة ألقاب.
وحصل على رصيده من الانتصارات إلى 62، أي أكثر من أي شخص آخر غير متقاعد بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر (91)، وخفت الرقم القياسي الألماني لمراكز القطب لإنهاء الموسم مع 72.
وسجل اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في كل سباق، في حين تلاشى التحدي فيتيل وسط التصادم والفشل الميكانيكية.
وأكملت مرسيدس بطولة مزدوجة للسنة الرابعة على التوالي، على الرغم من التغييرات القاعدة التي جعلت السيارات أسرع وأوسع على الإطارات أكثر صعوبة.
وفاز هاملتون بتسعة من سباقات السباق العشرين، بينما احتل سيباستيان فيتيل، وهو اللاعب الوصيف العام بعد فوزه حتى سبتمبر، خمس مباريات.
ويهدف فيراري، الذي كانت بطولة السائق الأخير مع كيمي رايكونن في عام 2007، إلى أن تكون أقوى في عام 2018 - عندما يكون هناك سباق واحد آخر ويتم تخفيض حصص المحرك من أربعة إلى ثلاثة لكل سائق.
وقال هاميلتون قبل جمع الكأس الفائز: "لا أستطيع أن أتوقع منه أن يرتكب نفس الأخطاء". واضاف "يجب ان اتأكد من انني افضل في العام المقبل لكي ابقى على عاتقه".
مكلارين ريفيفال؟
مع رايكونن زميله فيتل في الفريق الذي يقترب من نهاية حياته المهنية وفالتيري بوتاس بطريقة ما قبالة هاميلتون في مرسيدس، يجب على رينو أيضا أن يرفعوا لعبتهم إذا كان الآخرون يدخلون لقب الحساب.
الشركة المصنعة الفرنسية لديها الآن بطل سابق ماكلارين على قائمة عملاء المحرك بعد أن تعذيب العلاقة هذا الفريق مع هوندا انتهت أخيرا.
يمكن الاسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم المزدوج الذي غاب موناكو في مايو لمحاولة الفوز في انديانابوليس 500، أن يأمل في العودة إلى المنصة للمرة الأولى منذ عام 2014 عندما كان في فيراري.
هوندا، الذي يمكن أن يحتفل على الأقل تاكوما ساتو أصبح أول ياباني للفوز في إندي 500، الآن التركيز على ريد بول المملوكة تورو روسو.
فاز ريد بول بثلاثة سباقات مع محركات رينو، مع ماكس فيرستابن البالغ من العمر 20 عاما والأسترالي دانيال ريتشياردو الذي أخذ بشكل متزايد المعركة لمرسيدس وفيراري.
واحدة من تلك الانتصارات أثبتت تسليط الضوء على الموسم، مع ريتشياردو المظفرة في أذربيجان في تكسير من السباق.
وكان أيضا نقطة منخفضة لفيتيل، الذي اصطدم مع هاملتون وراء سيارة الأمان في حادث "الغضب الطريق".
وقال سائق فيراري: "كان أسوأ شعور لي بعد باكو أعتقد، لمجرد أنني خربت السباق مع شيء لا لزوم له، لذلك أنا صارعت مع ذلك".
فاز هاملتون باللقب في المكسيك لكنه اختار الفوز في سيلفرستون باعتباره تسليط الضوء على الدعم الذي تلقاه من المشجعين المنزليين بعد "السلبية" المحيطة غيابه عن حدث لندن في وقت سابق.
كانت هذه المظاهرة الحرة جزءا من خطط ليبرتي لجعل هذه الرياضة أقرب إلى المشجعين ورفع الشخصية.
ولا تزال هيئة المحلفين على ما تبذله من جهود، حيث أعربت الفرق المعنية عن انخفاض في الإيرادات في الموسم المقبل نتيجة لزيادة الإنفاق.
وهناك أيضا معارك كبيرة تلوح في الأفق على اتجاه الرياضة، مع تحذير فيراري أنها يمكن أن تمشي بعيدا بعد انتهاء العقود في عام 2020 إذا كانوا لا يحبون ما يتم تقديمها.
أما أولئك الذين غادروا المشهد في عام 2017، باستثناء إكلستون البالغ من العمر 87 عاما والذي سلم لقبا فخريا وحضر حفنة من السباقات فقط، فقد ضم البرازيلي فيليبي ماسا المتقاعد وجوليون بالمر البريطاني.
كما انحسر سباق الجائزة الكبرى الماليزي، لكن فرنسا ترجع الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2008، وكجزء من رأس ثلاثي لم يسبق له مثيل مع النمسا وبريطانيا، في حين أن ألمانيا تعود أيضا بعد غياب عام.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;