إختتام أعمال مؤتمر التدريب فى الوطن العربى بين « الامل والألم » برعاية المجلس العربى الإفريقى بالقاهرة

إختتام أعمال مؤتمر التدريب فى الوطن العربى بين « الامل والألم » برعاية المجلس العربى الإفريقى بالقاهرة
أختتمت أعمال مؤتمر التدريب والتنمية فى الوطن العربي بين الأمل والألم برعاية المجلس العربي الافريقى بحضور ومشاركة قامات فكرية وعلمية من مختلف الدول العربية والإفريقية والأسيوية ، كما شارك بأعمال مجموعة من النخب والمفكرين والآكاديميين العرب من الكويت واليمن والسعودية والإمارات والمغرب ومصر .
وصرحت الإعلامية نشوى عادل المشرف الإعلامى للمؤتمر بأن المؤتمر قد نجح نجاحا ساحقا اذهل الجميع من المشاركين والمتابعين ، واضافت بان المؤتمر شهد تدشين مبادرة بعنوان شكرامصر والتى وجه فيها الحاضرون والمشاركون من كل الجنسيات الشكر لمصر وجيشها العظيم لما يقوم به من جهود فى مجال مكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومى العربى والإفريقى على كل المستويات .
وأكد المخرج العالمى/ سامح فارس بأن المؤتمر شكل بوتقة إنصهرت فيها كل مشاعر الود والوطنية والإنتماء بين المشاركين من جميع الدول فى حب مصر والإحساس بالمسئولية تجاه قضايا الأمة العربية الملحة التى تهم المواطن العربى .
واضاف المنتج/وائل عباس بأن المؤتمر كان فرصة جيدة لتلاقى وجهات النظر بين الحضور والمشاركين فيما يتعلق بقضايا التدريب والتنمية المستدامة بالوطن العربى وعنوان لإتحاد الاوطان والشعوب العربية ذات المصير المشترك فى صورة افكار ودراسات وابحاث نم طرحها للنقاش اثناء المؤتمر الذى عقد على مدار يومين متتاليين بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام المصرية بالقاهرة .
وقالت الإعلامية / إبتسام سليمان والتى شاركت كضيف شرف بالمؤتمر إن مشاركتها جاءت بناءا على دعوة خاصة من المحلس العربى الإفريقى برئاسة الدكتور عيسى الشمرى ، واضافت إبتسام بأن المؤتمر كان فرصة جيدة لإظهار الوحدة العربية والفكرية وتماسك الصف العربى فى مواجهة الأخطار التى تواجهة عالمنا العربى ، واثنت إبتسام سليمان على الأداء الرائع لفريق التنظيم بالمؤتمر وسعادتها بالتواصل مع النخب الفكرية والعلمية داخل الوطن .
من جانبها أكدت الدكتورة/ مى ابو الفتوح مسئول العلاقات العامة بمجلس التعاون العربى الإفريقى على أهمية مثل هذه المؤتمرات لما تقوم به من دور فاعل فى توثيق العلاقات الإنسانية والسياسية والإقتصادية والعلمية والفكرية بين الشعوب والأقطار العربية بما يعزز من قيم التسامح والتعاون والإخاء بينها .
ترأس المؤتمر د.عيسي الشمرى رئيس المجلس العربى الإفريقى للتعاون والسفير عماد الجنابى ، وشارك مجموعة من الفنانيين العرب والصحفيين والإعلاميين وسفراء السلام والنوايا الحسنة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;