اجندة اخبارية ليوم الثلاثاء 13 مارس

اجندة اخبارية ليوم الثلاثاء 13 مارس

القاهرة.. يشهد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد فعاليات حملة النظافة التي تقوم بها المحافظة تحت شعار “خليك زي آدم” التي تنظمها المحافظة بمدرسة سعد زغلول بحي المعصرة.

القاهرة.. يعقد وزير شئون مجلس النواب عمر مروان مؤتمرا صحفيا حول التقرير الذي قدمته مصر إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وذلك في الخامسة مساء، بمقر نادي “المراسلين الأجانب” بوسط القاهرة.

القاهرة.. يوقع المجلس الأعلى للثقافة بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة مصر الخير بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في الواحدة ظهرا، بمقر المجلس بدار الأوبرا.

القاهرة.. يشهد وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي توقيع بروتوكول تعاون بين محافظ مطروح ومؤسسة مصر الخير خاص بصرف رواتب معلمي ومعلمات مدارس مصر الخير للتعليم المجتمعي بمحافظة مطروح.

القاهرة.. تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اجتماعين لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، بالاشتراك مع مكتبي اللجنتين التشريعية والأمن القومي، بحضور ممثلين عن وزارات الاتصالات والخارجية والداخلية والعدل والدفاع والثقافة والمالية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء والبنك المركزي وجهاز حماية المستهلك والهيئة العامة للاستعلامات.

القاهرة.. تنظم مبادرة “3G be smart” فعالية “يوتيوبيا”، وذلك بقاعة المؤتمرات في كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة.

سوهاج.. يستضيف قصر ثقافة سوهاج التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، في الرابعة عصرا، حفل توقيع الكاتب أحمد القرملاوي لأعماله، وذلك ضمن حفلات توقيع عصير الكتب بمعرض كتاب سوهاج.

القاهرة.. يعقد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي المهندس هشام حطب مؤتمرا صحفيا، في الثانية عشرة ظهرا، بمقر اللجنة في مدينة نصر، للحديث حول استحداث بعض المواد في لائحة المحكمة الرياضية.

القاهرة.. تعقد مؤسسة مصر الخير المؤتمر السنوي لقطاع الغارمين للاحتفال بالأمهات المثاليات تحت عنوان “الأمهات المنتجات”، وذلك بأحد فنادق القاهرة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، ومساعدي وزير الداخلية، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

القاهرة.. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في الثامنة مساء، الموسيقار شاكر عبد الرحيم، في حفل جديد يقدّم فيه مجموعة من معزوفاته.

بنها.. تنظم جامعة بنها وقفة مؤيدة للقوات المسلحة لدعمهم في حربهم ضد الإرهاب، بأرض ملاعب كلية التربية الرياضية، ويشارك في الوقفة رئيس الجامعة والنواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس وشباب الجامعة.

القاهرة.. يستضيف المركز المصري للثقافة والفنون “مكان”، في تمام الثامنة مساء، حفل مواويل جديد للمغنيين الشعبيين رضا شيحا وجمالات شيحا، يقدّمان فيه مجموعة من مواويلهما الشعبية.

القاهرة.. يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار مؤتمر كلية طب جامعة عين شمس السنوي التاسع والثلاثين، في تمام العاشرة صباحا.

القاهرة.. يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور معرض “العيش والحُلم” للفنان عز الدين نجيب، في السابعة مساء، بقاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصرية، وسط حضور لفيف من الفنانين والنُقاد، على أن يستمر المعرض حتى 24 مارس الجاري.

القاهرة.. يفتتح رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي بدار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر معرضا للفنان التشكيلي حسين حافظ، بقاعة زياد بكير، في الخامسة مساء، ويستمر حتى 19 مارس الجاري.

القاهرة.. تستضيف دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية حفلا فنيا للثلاثي الموسيقي التايلاندي “في تريو”، وذلك في الثامنة مساء، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة حفلا لتوقيع ومناقشة رواية “صلوات العبيد” للروائي والفنان التشكيلي عبد العزيز السماحي، وذلك في الساعة السادسة مساء، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية.

الإسكندرية.. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في الساعة السادسة والنصف مساءً، بقاعة (C)، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية (الحور العين تفصص البسلة) للأديبة صفاء النجار، يناقشها الناقدان أحمد فرح وأحمد إبراهيم أحمد، ويدير اللقاء المشرف على المختبر الأديب منير عتيبة.

القاهرة.. يقيم بيت المعمار المصري “منزل علي لبيب” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، ندوة بعنوان “الزيني.. طواف في دروب المحروسة” عن شيخ المعماريين الدكتور الراحل يحيى الزيني.

القاهرة.. تنظم مؤسسة محمود درويش حفلا لإعلان أسماء الفائزين في جائزة محمود درويش في دورتها التاسعة لعام 2018، ويتزامن مع ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني الكبير، واليوم الوطني للثقافة الفلسطينية، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين في الجائزة في قاعة الجليل، بمتحف محمود درويش، في الساعة السادسة مساءً.

المنصورة.. تنظم حملة (كلنا معك من أجل مصر) مؤتمرا جماهيريا لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك في مدينة ميت سلسيل، في تمام الخامسة مساء.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي المواطنين في إطار لقاء مفتوح، في التاسعة والنصف صباحا، بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

القاهرة.. يلتقي فريقا طلائع الجيش ومصر للمقاصة، في الخامسة والنصف مساء، على استاد الدفاع الجوي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة-لندن.. يلتقي فريقا مانشستر يونايتد واشبيلية، وروما وشاختار دونيتسك، في العاشرة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوربا

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;