نصائح الوقاية للمسافرين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا

نصائح الوقاية للمسافرين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا

حددت منظمة الصحة العالمية يوم 25 أبريل  اليوم العالمي لمكافحة الملاريا ، الذي يهدف إلى زيادة الوعي بالوضع وكيف يمكن القضاء على المرض في نهاية المطاف. وتحمل بعض البلدان مخاطر أكبر من الملاريا أكثر من غيرها ، لذا بالنسبة لأولئك الذين قد يسافرون ، نقرب بعض الحقائق عن المرض ونصائح حول كيفية تقليل خطر الإصابة بالملاريا والحفاظ على سلامتهم.
الملاريا مرض مهدد للحياة تسببه الطفيليات التي تنتقل عن طريق لدغات البعوض الأنثوي الأنثوي المصاب. ومع ذلك ، فمن الممكن الوقاية منها والشفاء منها. في عام 2016 ، كان هناك ما يقدر بنحو 216 مليون حالة من الملاريا في 91 دولة. على الرغم من أن الملاريا قد تم استئصالها من الولايات المتحدة في خمسينيات القرن العشرين ، يتم تشخيص حوالي 1،700 حالة من الملاريا في البلاد كل عام. تم العثور على غالبية الحالات في المسافرين والمهاجرين الجدد العائدين من البلدان التي يحدث فيها انتقال الملاريا. ويواجه المسافرون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا أكبر مخاطر الإصابة بالملاريا ، غير أن جميع المسافرين إلى البلدان التي توجد بها الملاريا قد يكونون عرضة للإصابة بالعدوى. قبل السفر ، تحقق من خط سير الرحلة لجميع الوجهات الممكنة لمعرفة ما إذا كان انتقال الملاريا يحدث في هذه المواقع. يمكنك أيضًا التحقق من معلومات الملاريا حسب البلد لمعرفة المزيد من المعلومات التفصيلية. اتصل بأخصائي الصحة لمعرفة مدى خطورتك للملاريا ، والتي ستعتمد جزئياً على وجهتك (أو وجهتك) بالإضافة إلى أنواع السكن ، الموسم والظروف الصحية ، مثل الحمل.
استنادًا إلى تقييم المخاطر هذا ، يمكنك عندئذ التخطيط لتدخلات الوقاية من الملاريا التي يجب استخدامها ، مثل استخدام المواد الطاردة للحشرات أو الناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات لمنع لدغات البعوض ، أو تناول الأدوية المضادة للملاريا. مرة أخرى ، يجب على المسافرين استشارة طبيبهم لمعرفة المزيد ، لا سيما وأن التوصيات وتوافر الأدوية المضادة للملاريا تختلف من بلد إلى آخر. على الرغم من أن تدخلات مكافحة الملاريا تقلل من خطر الإصابة ، إلا أن فعالية هذه الأدوية لا تكون فعالة بنسبة 100٪ ، لذا من المفيد معرفة أعراض الملاريا حتى يمكنك علاجها بسرعة. غالباً ما يعاني الأشخاص المصابون بالملاريا من حمى وقشعريرة ومرض شبيه بالإنفلونزا ، تصل أحيانًا إلى عام بعد عودتهم إلى المنزل ، وسوف تحتاج إلى الاتصال بمقدم الرعاية الصحية فورًا إذا واجهت أية أعراض. إذا ترك المرضى دون علاج ، يمكن أن يصابوا بمضاعفات أكثر شدة ويمكن أن تكون الملاريا قاتلة. وتذكر أيضًا أنه حتى إذا اتبعت جميع النصائح الصحية ولم تتعاقد مع الملاريا ، فقد لا تتمكن من التبرع بالدم إذا كنت قد سافرت مؤخرًا إلى مكان يحدث فيه انتقال الملاريا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;