الاختبارات الرخيصة المحمولة تهدد الانسان بمرض الحصبة

الاختبارات الرخيصة المحمولة تهدد الانسان بمرض الحصبة

قال باحثون إن جهازاً محمولاً رخيصاً يمكن أن يحذر من تعرض الشخص للأمراض المعدية مثل الحصبة التي تقتل عشرات الآلاف من الناس كل عام ، وخاصة في البلدان النامية. ويستخدم الاختبار ، الذي يطلق عليه صندوق الحصبة-الروبيلا  ، كمية من وخز وخز الإصبع للكشف عن وجود الأجسام المضادة ضد الحصبة والحصبة الألمانية في 35 دقيقة فقط.
تقتل الحصبة حوالي 134،000 طفل في السنة ، وتسبب الحصبة الألمانية حوالي 100،000 طفل في الولادة بسبب العيوب الخلقية مثل الصمم. أحضر الباحثون الجهاز - الذي يقارب حجم فرن محمصة ويستخدم تقنية "lab-on-a-chip" المصنوعة من طابعات inkjet للتلاعب في عينات الدم - إلى مخيم كاكوما للاجئين في شمال غرب كينيا حيث جربوها على 144 طفل ومقدم رعاية.
وقالت إيمي سمرز ، عالمة الأوبئة في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، التي شاركت في التجربة الميدانية في كينيا ، للصحفيين: "كان لدى النظام قدرة جيدة على تحديد ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية". مكالمة مؤتمرية. تم ذلك عن طريق الكشف عما إذا كان الشخص لديه أجسام مضادة إما للحصبة أو الحصبة الألمانية في الجسم ، إما من عدوى مسبقة من الحصبة والحصبة الألمانية أو من التطعيم."
وقالت الدكتورة داريوس راكوس ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في جامعة تورنتو ، إن دقتها "مطابقة للمعايير المرجعية المعيارية الدولية لمعهد البحوث الطبية الكيني لـ 86 في المائة من عينات الحصبة ، و 91 في المائة من عينات الحصبة الألمانية". . وإن تكلفة كل خرطوشة ميكروفلويديك كانت حوالي 6 دولارات في وقت الدراسة الميدانية في عام 2016 ، لكن التقدم التكنولوجي خفضها منذ ذلك الحين إلى حوالي دولار واحد أو أقل.
يأمل الباحثون أن يكون الجهاز مفيدا في الأماكن النائية أو الأماكن التي يكون فيها الناس عرضة لخطر الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاح وغيرها من الأمراض.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;