رونالدو يؤكد أن التسجيل في الكالتشيو أصعب من الليجا والبريمييرليج

رونالدو يؤكد  أن التسجيل في الكالتشيو أصعب من الليجا والبريمييرليج

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أن التسجيل أصعب في الدوري الإيطالي منه في الدوريين الإسباني والإنجليزي. ولعب رونالدو في الدوري الإنجليزي 5 سنوات لصالح مانشستر يونايتد، قبل الانتقال للعب في الدوري الإسباني مع ريال مدريد لمدة 9 سنوات، ومنه إلى يوفنتوس في الصيف الماضي. وقال رونالدو في تصريحات لشبكة "DZAN" الإيطالية: "في رأيي، أن التسجيل في الدوري الإيطالي أصعب منه في الدوري الإسباني، في الليجا يكون اللعب مفتوحا بشكل أكبر، والفرق تخاطر أكثر".وأضاف: "في إيطاليا تكون الأولوية للدفاع ثم الهجوم بعد ذلك، أما في إسبانيا فالأمر ليس كذلك، المباريات دائما تكون مفتوحة بالنسبة لكل الفرق تقريبا".وأتم: "أنا أيضا لعبت في إنجلترا لـ5 سنوات، وأعتقد من خلال خبرتي أن الدوري الأصعب من حيث التسجيل فيه هو الدوري الإيطالي".يُذكر أن رونالدو يحتل وصافة هدافي الدوري الإيطالي في الموسم الحالي برصيد 19 هدفا، بالتساوي مع البولندي كريستوف بياتيك، مهاجم ميلان، خلف الإيطالي فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا صاحب الـ20 هدفا.
من جانب اخر أعرب رونالدو عن ثقته في قدرة فريقه على تخطي عقبة أتلتيكو مدريد الإسباني، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وخسر اليوفي بهدفين دون رد خارج ملعبه أمام أتلتيكو، في ذهاب دور الـ16، قبل مباراة العودة التي تجمع بينهما، مساء الثلاثاء المقبل. وقال رونالدو في تصريحات لقناة النادي: "الفريق يمتلك الثقة لتقديم مباراة كبيرة، وأنا أيضا، حقيقة الأمر، نستطيع أن نعيش ليلة استثنائية، سواء داخل الملعب أو في المدرجات".وعلى الرغم من تأخر بطل إيطاليا بهدفين، إلا أن رونالدو يثق بقدرة فريقه على قلب الطاولة على كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.
وقال في هذا الصدد: "أتلتيكو فريق قوي، الجميع يعلم هذا، هو يدافع بطريقة جيدة ولا يخاطر، كما أنه يجيد الهجمات المرتدة، ولكننا على أهبة الاستعداد، نريد فعل أي شيء للفوز عليهم، التفاصيل ستصنع الفارق، ولكننا نريد المرور لربع النهائي".وتابع "هذه هي كرة القدم. لم يكن يتوقع أحد خسارتنا في مباراة الذهاب، ولكن شيء وارد، نريد الرد بقوة على ملعبنا وأمام جماهيرنا".وطالب رونالدو، الذي سجل 22 هدفا في شباك الأتلتي عندما كان لاعبا في ريال مدريد، بدعم الجماهير والتفكير بإيجابية، على الرغم من تخلي البعض عنهم عقب خسارة مباراة الذهاب. كما أكد صاحب الكرة الذهبية 5 مرات، أن "البيانكونيري" يقدم موسما "رائعا" بعيدا عن موقفه في البطولات المختلفة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;