النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة حول ذكري تحرير سيناء

النيل للإعلام بأسيوط  ينظم ندوة حول ذكري تحرير سيناء

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول " ذكري تحرير سيناء وتحقيق التنمية المستدامه بمناسبة الإحتفال بذكري عيد تحرير سيناء" صباح اليوم الاثنين الموافق 22 / 4 / 2024م بقاعة المركز.

وذلك في إطار احتفال الدولة المصرية بذكري عزيزة علي قلوب كل المصريين وهي تحرير سيناء التي تعتبر تحرير للكرامة المصرية وتحت رعاية د. ضياء رشوان - رئيس الهيئة العامة للإستعلامات ود. أحمد يحيي - رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة
واستهدف اللقاء :إحياء ذكري تحرير سيناء، إلقاء الضوء علي كيفية استغلال ذكري تحرير سيناء في تحقيق التنمية المستدامة والتعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في نشر الدروس المستفادة من تحرير سيناء وكيفية توظيفها في تحقيق التنمية المستدامة .
بدأت فعاليات اللقاء بكلمة افتتاحية لكلاً من سحر حسين محمد - مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط وا. محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامه لإعلام وسط الصعيد.
وأدارت اللقاء فاطمة أحمد حسين - أخصائي إعلام اول مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط.
وحاضر في اللقاء ا. د/محمد احمد العدوي - رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة ورئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط وآكد علي : المراحل التي مرت بها سيناء بين الحرب والتنمية. انه تم إسترداد كامل الأراضي المصريه وأن الأرض هي الحياه بالنسبة للجندي المصري وأن مصر تأخذ الطريق المزدوج في سيناء من حيث توفير الأمان والتنمية.
كما أشار العدوي الي أهمية مسيرة الحرب والسلام والدبلوماسية في تحرير سيناء، وأن تحرير سيناء قلب المعايير العسكرية في العالم، أهم التحديات الموجودة بسيناء وتعوق التنمية بها، أسباب اللجوء للحرب لاسترداد سيناء، مفهوم الردع وأهميته في إسترداد سيناء والحفاظ عليها.
كما أوضح العدوي أن هناك العديد من النتائج المترتبة علي تحرير سيناء متمثلة في : عودة الثقة للمقاتل المصري والعربي بنفسه وقيادته وعدالة قضيته، سقوط الأسطورة الإسرائيلية والدولة التي لا تقهر ، ظهور القوة العربية.
كما أشار العدوي إلي اهم المميزات التي ميز بها الله سيناء مثل الموقع الجغرافي المتميز،التمتع بالعديد من المعادن، الثروة السمكية، وجود انواع عديدة من السياحة... الخ، ومن آفاق التنمية في سيناء : هناك العديد من المشروعات في مجال التعليم، الصحة، الصناعة، الزراعة، مشروعات الصرف الصحي.
وأشار العدوى للعديد من الخدمات التي يتم تقديمها للشباب، المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.
وآكد العدوي علي ان هناك مشروعات تنموية واستثمارية متكاملة في سيناء لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والعمل من أجل المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.
وفى ختام اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار امام الحضور الذى أثرى اللقاء بالأسئلة والاستفسارات والمقترحات الفعالة.
وشارك في اللقاء لفيف من ممثلي مؤسسات المجتمع ( الحكومي - المدني) ووسائل الإعلام المحلي بأسيوط.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;