حوار| مهند لاشين: بفضل الله وكابتن «أيمن» كنت صاحب هدف صعود الأسيوطي للممتاز

حوار| مهند لاشين: بفضل الله وكابتن «أيمن» كنت صاحب هدف صعود الأسيوطي للممتاز

الإدارة والجهاز واللاعبين كانوا مصممين على الصعود وتحقيق إنجاز

 الإسماعيلي مدرسة الهدوء والراحة والأسيوطي القوة والروح

 

نجح فريق الأسيوطى - بشكل رسمى- في الصعود إلى الدورى الممتاز، بعد أن حقق فوزًا مهمًا أمام بنى سويف بهدفين مقابل هدف، فى الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة دوري الدرجة الثانية، ووصل الأسيوطى إلى النقطة 68، ليتربع منفردًا على جدول الترتيب وبفارق 15 نقطة عن سوهاج صاحب المركز الثانى.
    

وجاء هدف الصعود للأسيوطي بقدم لاعبه المميز "مهند لاشين" الذي فتح قلبه لموقع "القمة نيوز" وتحدث عن مستقبله مع النادي وأهم عوامل نجاح الأسيوطي في الصعود والصعوبات التي واجهت الفريق خلال المنافسة على الصعود.


بدايةً عرفنا بمشوارك الكروي؟
بدأت حياتي كناشئ في نادي الاسماعيلي 8 سنين، استمريت في النادي بجميع المراحل العمرية حتى سن الـ 20، اتصعدت للفريق الأول من سن الـ 18 مع الكابتن طارق يحيي ثم مع الكابتن أحمد حسام ميدو، وبعد ذلك المدير الفني التونسي نصر الدين النابي، وأخيرًا خالد القماش ودخلت مباريات  مثل سموحة و الشرطة و أسوان لكن لم أشارك.


سبب رحيلك عن النادي الاسماعيلي؟
استمريت مع الإسماعيلي 11 سنه ودخلت مع الفريق الأول مباريات وكنت قريب جداً من المشاركة وطلبني النادي أن أجدد 5 سنوات علي بياض و وافقت احترامًا للنادي ثم فوجئت بعمل عقد ثلاثي للخروج من النادي على سبيل الإعارة، لكن رفضت لإني ابن النادي وكنت أولى بالفرصة لذلك رحلت.

 

ما هي أسباب صعود الأسيوطي للممتاز؟
صعدنا للممتاز بجهد وتعب وإخلاص اللاعيبة ونجحنا في الصعود للممتاز قبل انتهاء الدوري بـ 5 أسابيع، بجانب توفير الإدارة سبل الراحة والملاعب وإعداد للاعبين على أعلى مستوى وكفاءة الجهاز الفني والإداري أيضًا بقيادة كابتن أيمن المزين، ونأمل في تحقيق نتائج محترمة تليق بالأسيوطي في الدوري الممتاز. 

 

أصعب العقبات التي واجهت الفريق؟
واجهنا مشكلة بسيطة خلال المنافسة بعد التعادل أمام فريق المدينة ثم الخسارة أمام سوهاج مما أدى لحدوث تفكك بين الإدارة واللاعبين والجهاز بالإضافة إلى الاهتزاز النفسي، لكن تمكنا من الخروج من هذه الأزمة سريعًا.

 

ما تقييمك لأداء كابتن أيمن المزين منذ توليه قيادة الفريق؟
الكابتن "أيمن" مدرب كبير خسارة إنه لا يدرب في الدوري الممتاز لإنه أفضل من مدربين كثيرون في الدوري الممتاز بعدما صعد بالرجاء من لا شئ و كذلك الشرقية و حاليا حقق نفس الإنجاز للمرة الثالثة مع الأسيوطي، هو شخصيًا مدرب محترم جدا داخل وخارج الملعب، فبعد انتهاء علاقتي بالإسماعيلي و رفضي الانتقال علي سبيل الإعارة أو بعقد ثلاثي انتقلت للأسيوطي و كانت نوعًا ما النفسية متأثرة بالإسماعيلي لكنه بخبرته تمكن من مساعدتي والاعتماد عليا بشكل أساسي في الفريق.


كيف ترى تصريحات المدير الفني للأسيوطي إنه في حالة إبقاء الإدارة عليه سيستغنى عن 15 لاعب؟
الأسيوطي تقريبا يملك 25 لاعبًا، فالإبقاء على  نصف الفريق لا يمكن أن يؤثر بالسالب فلابد من وجود عناصر خبرة تساعد علي اكتساب الثقه داخل الملعب، مثلا في الاسماعيلي في المباريات الودية عندما ألعب بجوار الكابتن حسني عبد ربه أشعر بالثقة.

 

الفرق في إدارة كابتن مؤمن سليمان مع الفريق وكابتن أيمن المزين؟
الكابتن "أيمن" مدرب محترم، مدرب كورة مجتهد يعمل علي نفسه جيدًا ويُحضِر للمبارايات بشكل جيد، هناك عامل مشترك بينهما وهو حب الفريق بالكامل لهما، فالكابتن مؤمن مدرب كبير ومجتهد وظهر بشكل جيد بأسلوبه وشخصيته مع نادي الزمالك.

 

دور الأسرة معك؟

والدي كان واقف و مؤمن و مقتنع بموهبتي وإني هكون لاعب جيد في المستقبل، و كذلك أمي، بدءاً من المصاريف و انتقالا لمجهودهم و سفر أحدهم بشكل يومي معي للتمرين، وأيضًا إخواتي الذين اتسببت في إنهم اتحرموا من أشياء كثيرة لكي أصل لحلمي.

 

كيف تُقيم تجربتك فنيًا مع الاسماعيلي و الأسيوطي؟
كنت بلعب مع الاسماعيلي "هاف ليفت" و "هاف رايت" و صانع لعب وذلك طبيعي لإن كورة الإسماعيلي كان غالب و مازالت مدرسة متربي عليها مع كل مدربي الاسماعيلي، أما الأسيوطي مع الكابتن "أيمن" طورت من أسلوب لعبي فأصبح لي أكثر من مكان مثل وسط ملعب، مدافع و باك يمين بالإضافه لـ "الهاف" و صانع الألعاب، كل نادي له مدرسة، الاسماعيلي الهدوء و الراحه في اللعب بينما الأسيوطي القوة و الروح.

 

هل لديك عروض حاليًا؟
هناك عروض "شفوية" معي ولكن لا يوجد شئ رسمي، أي لاعب يتمنى اللعب في صفوف الأهلي والزمالك والإسماعيلي.

 

أندية أوروبية تتمنى الانتقال إليها؟
إشبيلية و مانشستر يونايتد

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;