ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان " اللغة العربية سيدة اللغات" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، و ذلك بجمعية الإمام عبد الحليم محمود بالعصافرة، ألقتها مسئول مكتبة الطلائع و تحدثت خلالها عن جماليات اللغة العربية و مدى تأثيرها و تأثرها باللغات الآخرى، أعقب ذلك مسابقة معلومات عامة.
وفي قصر ثقافة الأنفوشي، عقدت إدارة الشئون الثقافية ندوة بعنوان " دور المؤسسات الثقافية في نشر الوعي الثقافي" ألقاها الشاعر على عبد الدايم ، تحدث خلالها عن مفهوم المؤسسات و أنواعها بدءا من الأسرة كأول مؤسسة تربوية ينشأ بها الفرد مرورا بكل ما يشّكل الوجدان والفكر ،و ذلك على هامش فعاليات المؤتمر العام لأدباء مصر الدورة 33 و المقام بمحافظة مطروح.
من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة برج العرب ندوة بعنوان " المرأة والرجل معا لتكوين وطن متحضر " بالتعاون مع مصنع ابكو للمنظفات، ألقاها كل من دعاء حسنين مدير مكتب القوى العاملة ببرج العرب ، ناقشت خلالها عن دور المرأة في بناء المجتمع، و مساندتها لزوجها لرفع المستوى الإقتصادي للمعيشة من خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة من المنزل، من جانبها تحدث د.نبيل علام من صندوق مكافحة الإدمان عن أضرار الإدمان و كيف تحمى الأسرة أولادها من أخطاره.
هذا و قد عقد نادي أدب بيت ثقافة 26 يوليو لقاءا بعنوان " الوعي الثقافي للمرأة " بقصر ثقافة الشاطبي ، بحضور د. ماجدة الشاذلى مقرر المجلس القومى للمرأة،تحدثت خلاله عن أهمية العمل على تنمية الوعى الثقافى للمرأة من خلال الوسائل المختلفة و فى مقدمتها وسائل الإعلام، عقب اللقاء تم تكريم الشاذلي باهدائها درع نادى الأدب ،كما ناقش البيت كتاب "ترشيد الطاقة " تحت إشراف مسئول المكتبة.
كما أقام قصر ثقافة مصطفى كامل محاضرة لمناقشة كتاب " إدارة الأزمات " تأليف د. محمد رشاد الجمبلاوى ، ناقشه حسين شحاتة و تحدث خلالها عن معنى إدارة الأزمات، أسباب حدوثها و طرق حلها والفرق بين الأزمة والمفاهيم المشابهة مثل الحادث والمشكلة والصدمة والكارثة والصراع والخلاف، تلى ذلك محاضرة بعنوان " الرسول خير قدوة للعالم " ألقاها الشيخ مصطفى عبد الشافى ، تحدث خلالها عن الرسول الكريم و نشأته و هجرته من مكة إلى المدينة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;