بالصورالانتهاء من مستشفي شلاتين المركزي والافتتاح قريبآ ضمن خطه الدوله الارتقاء بالمثلث .

بالصورالانتهاء من مستشفي شلاتين المركزي والافتتاح قريبآ ضمن خطه الدوله الارتقاء بالمثلث .

كتبت ناريمان حسن
الاعتمادات طبقاً للمنفذ الفعلي لتلك المشروعات قد بلغت 1.55 مليار جنيه حتى الآن؛ وذلك منذ بداية تنفيذ الخطة في عام 2013.

مشروعات قطاع مياه الشرب تتضمن على سبيل المثال إنشاء شبكة مياه الشرب بطول 20 كيلو متر، وخط مياه (حلايب - رأس حدربة) بطول 22 كيلو متر بحلايب، وكذا إنشاء خزان مياه سعة 5000 متر مكعب، وتطوير محطة تحلية من 600 متر مكعب إلى 2000 متر مكعب يوم بابو رماد.

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان، إقامة العديد من المساكن الإدارية بما يوفر مسكن ملائم للعاملين بالمنطقة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من وحدات التوطين على مستوى قرى حلايب وشلاتين، مع إنارتها بالطاقة الشمسية.

وحول مشروعات قطاع التعليم، الخطة تتضمن إنشاء وتطوير عدد من المدارس لمختلف المراحل، وفيما يخص قطاع الكهرباء أوضح أنه يتضمن إقامة العديد من محطات الطاقة الشمسية بقدرات مختلفة، هذا بالإضافة إلى إنشاء شبكة كهرباء جهد منخفض بمدينة شلاتين، فيما يشمل قطاع الصحة تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات الصحية بحلايب وشلاتين، مع الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى شلاتين المركزي على أن يتم العمل بها قريباً.

كما أشار المحافظ إلى خطة تنمية الحركة السياحية بالمنطقة، وإنشاء ميناء تجاري وصيد بأبو رماد، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للارتقاء بالصناعات اليدوية وطرق تسويقها، مؤكداً أن المحافظة تتمتع بتوافر العديد من الثروات المعدنية التي يمكن استغلالها بطريقة تحقق المزيد من التنمية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;