”العميد” خالد عبد العزيز وقلادة النيل

”العميد” خالد عبد العزيز وقلادة النيل

طالعنا الأخ يحي راشد علي صفحات التواصل الإجتماعي عن واحد من أهم وزراء مصر في الفترة الحالية وأشار بكل دقة عن أعماله ومشوارة .

فبدأ. بأنه يستحق عن جدارة "قلادة النيل"
لإنجازاتة فى وزاة الشباب والرياضة فى زمن قياسى 
يعتبر المهندس خالد عبد العزيز وزيرالشباب والرياضة الحالي، هو الوحيد في الحكومات المتعاقبة منذ ثورة يناير2011، الذي اعتاد الجميع على وجوده مع كل تشكيل وزاري وكان أخره بقائه في التعديل الوزاري الذي تم يوم الأربعاء12 سبتمبر 2015، في حكومة المهندس شريف إسماعيل. خالد عبد العزيز تم أختياره عقب ثورة يناير ليكون، رئيس المجلس القومي للشباب، في حكومة الدكتور كمال الجنزورى ثم خرج من الحكومة في الفترة التي تولت فيها الجماعة الإرهابية حكم لمدة عام ولكن سرعان ما عاد مجددا في حكومة وزارة حازم الببلاوي من يوليو 2013 - فبراير 2014 كوزير للشباب، ويستمر في حكومة المهندس إبراهيم محلب الأول من الفترة وزارة إبراهيم محلب الأولى من الفترة 24 فبراير 2014 - 8 يونيو 2014، كوزير بعد دمج الوزاراتين الشباب والرياضة في 1 مارس 2014، وثم يحافظ على منصبه في الحكومة الجديدة للمهندس إبراهيم محلب خلال المدة من 17 يونيو 2014 - 12 سبتمبر 2015، ثم يستمر عبد العزيز في حكومة المهندس شريف إسماعيل الأولى من سبتمبر 2015 وحتى 23 مارس 2016 ويتحصن بانجازاته ويبقي عبد العزيز في منصبه كوزير للشباب والرياضة في التعديل الوزاري الذي تم اليوم لحكومة شريف إسماعيل ويحافظ مجددا على منصبه في مشهد متكرر لجميع الحكومات التي يأتي وزير الرياضة ضمن كل تشكيل لحكومة جديد ليستحق بذلك المهندس خالد عبد العزيز لقب "عميد" وزراء مصر .
يأتي وجود خالد عبد العزيز في جميع الحكومات المتعاقبة خلال الخمس سنوات الأخيرة فإن وزير الشباب الرياضة المهندس خالد عبد العزيز، من أفضل الوزراء فى حكومة المهندس شريف إسماعيل فى 2016، لما له من إسهامات وتطوير فى مراكز الشباب يلمسه المصريون، هذا بخلاف دور وزارته فى توفير فرص العمل وتأهيل الشباب للعمل، وجهود الوزارة أيضا فى رعاية ودعم المعاقين. استطاع ببراعة أن يشيع حالة من الاستقرار والهدوء بالمنظومة الرياضية منذ توليه المسؤولية بتوفير المناخ المناسب لكل عناصرها نتيجة السياسات الحكيمة التي انتهجها في التعامل مع كل الأزمات.
يُعرف خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بـ"الوزير النشيط"، نظرًا لقيادته تنفيذ سلسلة من المشروعات ,لتطويرالبنية التحتية والأساسية الرياضية من ملاعب واستادات وصالات مغطاة وحمامات السباحة, فى اقل من خمسة أعوام 
إنجازات الوزارة فى عهد المهندس خالد عبد العزيز، ملموسة فى كل قرية ونجع، فتمكن الوزير من تحقيق خطة الملاعب الخماسية بمحافظات مصر، وهو ما أسهم كثيرا فى عودة الشباب للرياضة من جديد، بالإضافة إلى التطوير فى المنشآت الرياضية.
**إنجازات وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز :
على مستوى العنصر البشرى , جاهد من أجل تعيين 17,000مؤقت العاملين بالشباب والرياضة (مكافاءة شاملة ) هم الأن عصب العمل الإدارى والرقابى بكافة مركز الشباب والإدارات الفرعية و مديريات الشباب والرياضة بالجمهورية.
**على مستوى الإنشاءات الشبابية والرياضية 
على مستوى مراكز الشباب ,فقد قام بتطوير عدد 3100 ملعب كرة قدم ماء بالاضواء الكاشفة , بمراكز الشباب مابين ( خماسى وثمانى وقانونى ) كما قام بتطوير مركز شباب الجزيرة (1) ليضاهى أعتى اندية مصر, وبدأ العمل بمركز شباب الجزية (2) بأكتوبر من إيرات الجزيرة (1) وسيفتتح مايو 2018 , قام بإنشاء العديد من حمامات السباحة بمراكز الشباب, كما قام بتطوير العديد من مقرات مراكز الشباب .
**على مستوى المدن الشبابية , فقد قام بتطور كافة المدن الشبابية من ابى قير والعريش بشمال مصر الى مدينة السحر والجمال بالأقصر بجنوب مصر , فأصبحت تلك المدن كـ قرى أولوليمبية مصغرة , والفدندقة بيها تفوق الخمسة نجوم على مستوى ارقى فنادق مصر.
**على مستوى الإنشاءات الرياضية , فقد قام بتطوير إستادات المحافظات إستاد بنها وإستاد الإسكندرية وإستاد كفر الشيخ وإستاد دمياط وإستاد سوهاج , كما قام بإنشاء إستاد المنيا وأستاد أسوان الدولى , كما قام بإنشاء المركز الأوليمبي للفرق القومية بالمعادي لتدريب الفرق القوميه بالمعادي فيعد أعظم منشاه. رياضيه في الشرق الاوسط.
**على مستوى الإنشطة الشبابة والرياضية, فد قامت وزارة الشباب بالعديد من الأنشطة الدائمة, والأنشطة المواكبة للاحداث التى تمر بها مصر, وتتماشى مع فكر وتطلعات الشباب بالعديد من الأنشطة وليس على سبيل الحصر. 
دورى مراكز الشباب النسخة الخامسة ,
مسابقة إبداع 6 , قطار الشباب , أعرف بلدك
, إرسم مستقبلك, تلك المسابقات التى تخدم مئات الألاف من شباب مصر.
**على المستوى التشريعى , ابرز هذة النجاحات هو إقرار قانون الرياضة الجديد متوافقاً مع الميثاق الاولمبي والحركة الرياضية وتطورها السريع وقدرة الأندية في حشد أعضاءها ،
حيث يجري الان التحضير لانتخابات الأندية باقرار لوائحها في جمعياتها العمومية الحالية ونجاح معظمها في حشد الاعداد المطلوبة لاقرار لوائحها الخاصة وفقاً لرؤية اعضاء كل نادي - ورغم ما قيل في شأن اللائحة الاسترشادية إلا انها لا تعدو عن كونها " معَبر" لمن فشل في جمع العدد الصحيح من اعضاء النادي لوضع الأندية تحت مظلة القانون الجديد ثم يأتي بعد ذلك دور مجالس ادارة الأندية التي لم تستطع حشد أعضاءها بالنسبة المطلوبة في العمل بجهد لكسب ثقة أعضاءها وتعديل لوائحهم لاحقاً .
**على مستوى البطولات خلال وجوده على رأس وزارة الشباب والرياضة
"تاهل مصر لنهائيات كاس العالم بروسيا 2018 صحيفة "دايلي ميل" البريطانية نجم ليفربول يرسل مصر إلى كأس العالم لأول مرة من 28 عاما". كانت تلك الكلمات هي عنوان خبر تأهل مصر للمونديال في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية في إشارة إلى هدفي صلاح ضد الكونغو..
وقدد حقق منتخب مصر لمتحدي الإعاقة 
3 ميداليات، خلال مشاركتهم الدولية الأولى في بطولة العالم لتنس الطاولة والسباحة، والتي أُقيمت في فلورنسا بإيطاليا، بواقع ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، بخلاف الميداليات الشرفية بواقع 5 ذهبية و9 فضية و7 برونزية.
هنأ المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، منتخب مصر للكونغ فو بمناسبة الحصول على ٦ ميداليات في بطولة العالم الرابعة عشر بقازان روسيا للكبار بعد منافسات مع ٦٤ دولة وتحقيق المركز السادس.
شارك منتخب مصر لرفع الاثقال خلال مشاركته في بطولة العالم التي اقيمت في ببيرو، والتي شارك فيها 193 لاعب ولاعبة من 36 دولة
حيث حقق منتخب مصر نتائج مشرفه بحصولة علي 10 ميداليات متنوعة3 ميداليات ذهب، و5 ميداليات فضية، وبرونزيتين.
هنأ خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني لرفع الأثقال، محمد إيهاب ورجب عبدالحي وشيماء خلف ودينا بركات، لحصدهم 12 ذهبية في البطولة الأفريقية للكبار لرفع الأثقال بموريشيوس.
المنتخب المصري لمتحدى الإعاقة خلال مشاركتهم فى بطولة العالم التى أقيمت فى إيطاليا فى لعبتى تنس الطاولة والسباحة وتحقيقهم لثلاث ميداليات بواقع ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية فى أول مشاركة دولية للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.
حصول منتخب مصر لكرة الريش في البطولة الأفريقية على 3 ميداليات فضية عن طريق اللاعبة هادية حسني في فردي السيدات، وأحمد صلاح في فردي الرجال. وذلك على سبيل المثال لا الحصر .
وثقة القيادة السياسية في قدرات المهندس" خالد عبد العزيز" رغم بعض الإخفاقات التي وقع فيها 
"عبد العزيز " ولكن دائما الإنجازات ترجح وجوده مع كل حكومة .وبهذا العطاء وبتلك الفترة وبتلك الإمكانيات فقد حطم خالد عبد العزيز كل القياسات والتوقعات وحقق كل الإنجازات , فى كل الظروف الشاقة والأزمات الطاحنة , ليرتقى شباب مصر الى الرقى , وترفع راية مصر خفاقة فى كافة المحافل الدولية , 
فعن جدارة يستحق لقب عميد وزارء مصر و "قلادة النيل"...

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;