الرئيس الفرنسي يغادر القاهرة بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 أيام

الرئيس الفرنسي يغادر القاهرة بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 أيام

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 أيام، التقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم عقد قمة مصرية فرنسية، شملت توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية وتعليمية وصناعية بين البلدين، وكذلك اتفاقيات في إطار التعاون المشترك.

كما بحث الرئيسان، خلال القمة، تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا، وتأكيد أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية لهذه الأزمات، صونا لكيانات تلك الدول ووحدتها وسلامتها الإقليمية، وحفاظا على مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

واستقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى وصوله والوفد المرافق له إلى مقر مشيخة الأزهر بالدراسة، وزار الرئيس الفرنسي كاتدرائية العباسية والتقي البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية. كما رافق الرئيس الفرنسي خلال زيارته وفدا كبيرا من رجال الأعمال الفرنسيين، وتم عقد لقاءات اقتصادية بين المجموعات الاقتصادية الفرنسية والمصرية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;