ماجدة نصر تؤكد توزيع التابلت بداية تطوير المنظومة التعليمية ومراقبة تنفيذها

ماجدة نصر تؤكد توزيع التابلت بداية تطوير المنظومة التعليمية ومراقبة تنفيذها
أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن توزيع وزارة التربية والتعليم التابلت على الطلاب خطوة مهمة للغاية لبداية إحداث تغيير فى المنظومة التعليمية خاصة فى الصف الأولى الثانوى، لافتة إلى أن تأخر تسليم التابلت للطلاب كان بسبب استكمال البنية التحتية لتنفيذ استخدام التابلت.
وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن لجنة التعليم ستقيم تجربة استخدام التابلت، حيث إن هذا النظام يتطلب أن تكون طريقة التدريس مختلفة، وتنشيط التدريبات الخاصة بالمعلمين لتنفيذ خطة تطوير المنظومة التعليمية.
ولفتت النائبة ماجدة نصر إلى أن وزارة التربية والتعليم وعدت بوجود الدعم الفنى الخاص بكيفية تعليم الطلاب بالتعامل مع التابلت والدخول إلى بنك المعرفة، وبالتالى لا بد من تغيير النظام التراكمى فى احتساب الدرجات فى الامتحانات، كما أنه لا بد من رقابة شديدة على التطبيق، وألا يكون طريقة شرح المناهج فى الفصول مختلفة، بحيث يتلقى الطالب المنهج عبر بنك المعرفة، ويجمع المعلومات منها، وما يحدث فى الفصل هو إدارة الحوار بين المعلم والطالب.
وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قال إنه سيتم توزيع التابلت غدا الأحد على طلاب المدارس، موضحا أن هناك تعاونا بين الحكومة والمجتمع المدنى، وبالتوازى مع وزارة الصحة فى الكشف عن التقزم وفيروس سى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;