وزير الصحة يفتتح المؤتمر العلمي السنوي الثاني للصرع والذي تنظمه جامعتي عين شمس والقاهرة

وزير الصحة يفتتح  المؤتمر العلمي السنوي الثاني للصرع والذي تنظمه جامعتي عين شمس والقاهرة

افتتح أ.د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و أ.د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس المؤتمر العلمي السنوي حول مرض الصرع في نسخته الثانية والذي نظمه قسم الأعصاب بكليتي الطب بجامعتي عين شمس والقاهرة .

وتضمنت فاعليات المؤتمر مشاركة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمد أيمن عاشور بكلمة مسجلة بالصوت والصورة .

جاء ذلك بحضور أ.د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس و أ.د. مها السيد رئيس قسم الأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس و أ.د. سالي الخولي رئيس قسم الأعصاب بجامعة القاهرة .

و رأس المؤتمر كلاً من أ.د. محمود حميدة أستاذ علم الأعصاب بجامعة عين شمس و أ.د. نرمين عادل أستاذ علم الأعصاب بجامعة القاهرة .

وفي كلمته أكد أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن المستشفيات الجامعية يقع على عاتقها مهمة إدخال التخصصات الطبية الحديدة لما تمتلكه من كوادر بحثية وطبية متخصصة ، مؤكداً أن مدينة عين شمس الطبية ستكون بمثابة نقلة نوعية ومتطورة في التخصصات العلاجية الجديدة التي تخدم المرضى و تسهم في مواكبة خطط الدولة الاستراتيجية للارتقاء بالمنظومة الصحية لكافة الشرائح الاجتماعية .

وأضاف أن مستشفيات جامعة عين شمس قدمت نموذجاً ناجحاً يحتذى على مدار السنوات الماضية في القضاء على قوائم الانتظار و توفير رعاية صحية على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة بمعايير عالمية و بالمجان وهو ما يتوافق ورؤية مصر 2030م .

تناول المؤتمر الجديد في علاج مرض الصرع، وتم استعراض بعض الحالات وكيف نجح التشخيص والعلاج في زيادة معدلات ونسب التحسن، كما تناول المؤتمر مرضى MSA .

هذا وقد شهد المؤتمر مشاركة واسعة من أساتذة الأعصاب وصغار الأطباء من داخل وخارج جمهورية مصر العربية .

الكلمات المفتاحية الصرع

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;