خبير تحول رقمي: تصدير التطبيقات الذكية يوفر لمصر ملايين الدولارات

خبير تحول رقمي: تصدير التطبيقات الذكية يوفر لمصر ملايين الدولارات

وكشف نصر الله ، عن أن الشركة لديها 4 براءات اختراع في مجال التطبيقات الذكية وهي "تاسكد ان – سند – أصلي – أملاكي" وكلها تطبيقات تم تطويرها على يد مبرمجين مصريين.

واشار نصر الله ، إلى أن ميجا تراست، اختارت أن تنشئ في مصر مصنع للعقول والابتكارات، مؤكداً أن صناعة التطبيقات الذكية واعدة في ظل الثورة التكنولوجية الحالية ، حيث أنها تعتبر وقود الثورة الصناعية الرابعة.

واوضح نصر الله، أن الشركة بدأت بإطلاق تطبيق تاسكد ان في السوق المصري خلال العام الماضي 2022 ، ولدينا حالياً 98 عميل يستخدمون التطبيق ونوفر لهم خدمات الدعم الفني على أعلى مستوى.

وتابع نصر الله: "إنه عندما تم عرض مشروع تطوير تطبيق Taskedin على شركات متخصصة في بلاروسيا قدروا تكلفة تطوير التطبيق حتى المرحلة التي وصل لها بحوالي 3 مليون دولار ، ولم يصدقوا أنه تم تطويره في مصر، وهو ما يوضح أن مصر سوق واعد لتصدير التطبيقات الذكية وهذا ما نستهدفه من خلال مصنعنا الرابع للعقول في مصر، وهو تصدير أفكار الشباب المبتكرة ومهارتهم في هذا المجال إلى الخارج".

وأضاف نصر الله: "نستهدف إطلاق تطبيق "تاسكد ان" بالأسواق الخليجية خلال العام الجاري باعتبارها من الأسواق القريبة والواعدة في مجال استخدام التكنولوجية وخصوصا التطبيقات الذكية، مرجحاً أن يتم البدء بالسوق السعودي".

وكانت تقارير حديثة كشفت عن أن القيمة السوقية الإجمالية للشركات التى تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة بلغت نحو 544 مليار دولار عام 2019 ما يزيد بمقدار 6.5 مرات عن القيمة السوقية لشركات البرمجيات التى لا تطور تطبيقات للأجهزة المحمولة، كما ضخ المستثمرون، خلال العام 2021 حوالي 73 مليار دولار كاستثمارات فى شركات تطبيقات الأجهزة المحمولة بزيادة نسبتها 27% سنوياً.

الكلمات المفتاحية خبير

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;