البابا تواضروس يشهد إحتفالية كنيسة مارجرجس إسبورتنج بالعيد 44 لنياحة القمص بيشوي كامل

البابا تواضروس يشهد إحتفالية كنيسة مارجرجس إسبورتنج بالعيد 44 لنياحة القمص بيشوي كامل

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم احتفالية كنيسة الشهيد مارجرجس بسبورتنج بالإسكندرية، بالعيد الـ 44 لنياحة القمص بيشوي كامل (تنيح في 21 مارس 1979).

وتوجه قداسته، لدى وصوله الكنيسة، إلى مزار القمص بيشوي كامل الموجود، وصلى صلاة الشكر وسكب الحنوط والأطياب على المقبرة التي تحوي جثمانه.

تأتي مشاركة قداسة البابا هذا العام في الاحتفال بعيد نياحة القمص بيشوي كامل، بمناسبة اعتراف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية رسميًا بقداسة القمص بيشوي كامل في شهر يونيو من العام الماضي.

وألقى قداسته كلمة في الاحتفال الذي سيستمر لعدة أيام، تناول خلالها موضوع بعنوان “المحبة الكاملة” حيث قرأ جزءًا من الرسالة الأولى للقديس يوحنا الحبيب الأصحاح الرابع (من آية 7حتى آية 18) وتحدث عن ثلاث سمات لمحبة الله لنا، وهي أنها:
1- شخصية.
2- دائمة
3- مفرحة

كما أشار إلى أن للمحبة المطلوبة منا، وجهان، هما:
1- الوفاء.
2- الرعاية.

حضر الاحتفال من أحبار الكنيسة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية: أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق).
كما حضره الأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالاسكندرية، وعدد من الآباء كهنة الإسكندرية وأعداد كبيرة من أبناء الكنيسة

الكلمات المفتاحية البابا تواضروس

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;