تعرف على وحدة 999 وعملية بطولية في ليبيا

تعرف على وحدة 999 وعملية بطولية في ليبيا

الجيش المصري من أقوى جيوش العالم ومنطقك الشرق الأوسط ويمتلك وحدات من القوات الخاصة ذات الإمكانيات الكبيرة بدنيا وتسليحيا وتدريبا لهذه الوحدات الخاصة عمليات بطولية خارج حدود الوطن.

وتعتبر وحدة 999 قتال هي وحدة عسكرية في القوات المسلحة المصرية, اقوى الوحدات الخاصة المشتقة من الصاعقة و تختص في المهام القتالية شديدة الحساسية خلف خطوط العدو وقت السلم و الحرب وهي أكبر حجما واكثر توسعا من زميلتها الوحدة 777 المختصة بمهام مقاومة الارهاب الدولي والاقتحام و تحرير الرهائن و التي لا تشارك في الحرب .

تختص الوحدة بالمهام القتالية شديدة الخطورة والعنف على الجبهة وخلف خطوط العدو وهناك مهام خاصة لها تندرج تحت بند السرية وتعتبر من اقوى واعتى الوحدات الخاصة في الجيش المصري وغير معروف عدد افرادها او اطقمها القتالية ويقابلها في إسرائيل وحدة ماتكال Sayeret Matkal الخاصة وفى الولايات المتحدة فريق الفا Alpha team .

نفذت الوحدة عمليا انزال فى درنة فى شرق ليبيا اثناء العمليات العسكرية المصرية ضد تنظيم الدولة بعد ذبح 21 مصرى فى ليبيا بعد تسجيل مصور بعد تنفيذ الطائرات المصرية الضربة الجوية نفذت الوحدة بعدها بساعات عملية انزال على معسكر كريم الوهدانى الذى تسيطر علية الجماعات المتطرفة ليبيا وكان يتابع العملية الرئيس المصرى اثناء وجودة فى مبنى العمليات العسكرية فى المنطقة الغربية.

وفقا لشهود عيان فى مدينة درنة مشاهدتهم قوات بلبس اخضر موضوع عليها علم مصر وهى مايؤكدة انها الوحدة 999 ودارات اشتبكات عنيفة بين الطرفين وقتل 66 من المسلحين وتم اسر 20 مسلح من بينهم احد قيادات داعش فى شمال أفريقيا وتم اخذهم الى مصر عن طريق 4 طائرات هيلكوبتر وقتل احد افراد الوحدة واصيب اثنين وتمت العملية بالتنسيق مع الحكومة الليبية فى فى مدينة البيضاء وبالتنسبق مع قيادة الجيش الليبى

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;