” مرسي ” عيد الإعلاميين يأتي والمنظومة الإعلامية في مصر بحاجة إلى تطوير وتنظيم

” مرسي ” عيد الإعلاميين يأتي والمنظومة الإعلامية في مصر بحاجة إلى تطوير وتنظيم


قال الدكتور محمد المرسي، استاذ الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون الأسبق، ان اليوم 31 مايو عيد الاعلاميين رقم 83 ، وتابع في مثل هذا اليوم من 83 عاما انطلق صوت مصر من الاذاعة المصرية لينشر في الآفاق " هنا القاهرة " ريادة اعلامية في الثقافة والتنوير والتوعية والترفيه ووجه "المرسي " تهنئة لجميع الإعلاميين، من خلال منشور له علي صفحته الشخصية، عبر موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك " قائلاً: كل عام وكل اعلاميي هذا الصرح الضخم " ماسبيرو " بكل خير .وتابع علي هامش هذه المناسبة أود التأكيد علي الآتي :

 

يأتي هذا العيد في شهر فضيل شهر رمضان ، هذا الشهر الذي كان مناسبة سنوية لتألق شاشات ماسبيرو من برامج وفوازير ومسابقات ودراما دينية واجتماعية ،وجبات دسمة تتسم بالالتزام والاخلاقيات كان ينتظرها الصغير والكبير .

 

وأضاف استاذ الإذاعة والتلفزيون، يأتي هذا العيد والمنظومة الاعلامية في مصر وبكاملها في حاجة الي تنظيم وتطوير .. في حاجة الي ضبط في الاداء والتزام بالمهنية والأخلاقيات حتي نتجاوز هذه الفوضي الاعلامية .. المجتمع في حاجة الي اعلام تنويري يساهم في بناء عقل ووجدان المواطن بعيدا عن السطحية والتفاهة وان يعتمد اجندة وحيدة هي صالح الوطن والمواطن وهذا ما يجعل الانظار تتجه الي ماسبيرو واهمية دعمه كي ينهض ويتطور ليعاود ريادته في أداء هذا الدور وهذه المهام .

 

وأوضح أن ريادة اعلام الدولة وتألقه وتأثيره في المحيط العربي بكامله علي مدي فترات زمنية طويلة جاء دائما بيد ابنائه وجهدهم وابداعهم وحرصهم الدائم علي التطوير .. اسماء لامعة من مذيعيه ومخرجيه كانت تتردد دائما في الشارع العربي واشار الي ان اعلام الدولة يعاني الآن من مشاكل عديدة تراكمت علي مدي عشرات السنوات ولم يهتم احد من قبل بحلها  مشاكل تقتضي دعما مباشرا من الدولة وتضافر كافة الجهود في ماسبيرو لتقديم رؤي جديدة للتطوير والمنافسة ،وافساح المجال للابداع الحقيقي الذي يساهم في بناء وجدان وعقل المجتمع .. ومن غير ماسبيرو حين تتوافر الارادة قادر علي ذلك ..

 

واختتم الدكتور محمد المرسي، منشورة قائلا؛ نثق في أبناء ماسبيرو .. في قدراتهم .. ابداعاتهم كل عام وابناء ماسبيرو وكل اعلاميي مصر بخير وللأفضل دائما .

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;