محافظ مطروح :مدينة النجيلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة ضمن مشروع تنمية غرب مصر

محافظ مطروح :مدينة النجيلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة ضمن مشروع تنمية غرب مصر

أكد اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح، أن مدينة النجيلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن مشروع تنمية غرب مصر الذي تم عرضه مجلس الوزراء، وجاري عرضه علي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح الشكر لوزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد علي الطفرة الطبية الكبيرة في محافظة مطروح، والتي يلمسها الجميع في المستوي الطبي في مستشفي النجيلة والتي ستقدم خدمة طبية بشكل يليق بأبناء الصحراء الغربية الذين عانوا لفترات طويلة من الإهمال موكدا أن هذا المستشفي سيمثل إضافة طبية كبيرة.

وقال محافظ مطروح إن مصر تتغير نحو الأفضل، وعلي المشككين النظر بأعينهم نحو ما يحدث في هذا البقعة من علي أرض مصر.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن مستشفي النجيلة في التي تم تفقدها اليوم تقع في احدى الأماكن التي كانت محرومة من الخدمات الصحية.

وأضاف أن المستشفي وغيرها من المستشفيات التي يتم تطويرها تم حسب الكود العالمي، وتم التنفيذ من خلال أحدي أجهزة القوات المسلحة، كما أنها مجهزة علي احدث مستوي، وتضم غرف عمليات وحضانات وعناية مركزة ومعامل أشعة وغيرها.

وأشار إلي أن المستشفي تم تفقدها تمهيدا افتتاحها من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وسيتم تشغيلها تجريبا بداية من الغد.

وقال :" لأول مرة يتم توجيه الخدمات الصحية للإماكن المحرومة مثل مستشفي حلايب وأسوان والقصير والنجيلة، وهناك مجموعة أخري في الافتتاحات، مضيفا أن العام الماضي تم التركيز على هدف القضاء علي فيروس سي ويتم حاليا عمل مسح طبي للمواطنين.

وقال وزير الصحة :" نجي ثمار عمل دام عام ونصف من العمل كيث تم افتتاح ٩ مستشفيات وسيتم افتتاح ٧ مستشفيات قريبا ضمن مشروع تطوير ٣١ مستشفي علي مستوي الجمهورية، لتقديم لخدمة صحية تليق بالمواطن المصري، مشيرا الي أن الوزارة لن تمانع من تقديم الخدمة الطبية للمرضي القادمين من ليبيا.

وأوضح أن المستشفي تضم الكوادر الطبية اللازمة حيث تضم نحو٧٩ طبيبا و٥٧ ممرضةK كما تم التعاقد مع كلية طب إسكندرية علي توفير الكوادر الطبية اللازمة الطبية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;