الجمهور يمثل في سادس أيام نوادي المسرح

الجمهور يمثل في سادس أيام نوادي المسرح

استعان مخرج العرض العرض الوحشي بواحد من الجمهور ليشاركه التمثيل في افتتاح سادس أيام مهرجان نوادي المسرح في دورته السادسة والعشرين والذي تنظمه الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي على مسرح السامر بالعجوزة خلال الفترة من ١٠ إلى ٢٢ سبتمبر الجاري في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر لاكتشاف وتنمية المواهب.
افتتحت العروض بمسرحية "العرض الوحشي" تأليف وإخراج وبطولة د. علاء الكاشف ديكور ريهام الكاشف ملابس ميار صلاح ومن إنتاج نوادي مسرح شبين الكوم، ويدور العرض حول ميل الجمهور لمشاهدة الحوادث والسادية التي أصابت إنسانيتنا.
أما العرض الثاني "أنا وإحنا وكلنا" تأليف شريف صلاح الدين وإخراج أحمد حزين ديكور ميرال أحمد استعراض خالد طه، ويدور العرض حول التلون الذي أصاب الإنسان ما يجعله يتحول لمجموعة كبيرة من الشخوص التي تتصارع داخله.
واختتمت فعاليات الليلة بندوة لمناقشة العروض أدارها المخرج سعيد منسي، وتحدث خلالها الناقدين د.محمد الشافعي ود. محمد جمال الدين، تناول الشافعي احترافية العرض الأول وقدرة الكاشف على استغلال كل عناصر عرضه بشكل احترافي، وأشار إلى أن مشاركة الجمهور في العروض فاجأته لعدم استخدامها في المسرح المصري من قبل وإن غاب عن عرض غير تقليدي أن يصل إلى صورة بصرية غير تقليدية من خلال الديكور، وعن العرض الثاني قال الشافعي أن العرض به طاقات شابه متحمسه وإن زادت عن الحد في بعض الأحيان وأثرت سلبا على تنويع الأداءات.
وفي كلمته أكد جمال الدين على احترافية الإعداد الموسيقي العرض الأول، كما أشاد بخيال العرض وعاب عليه عدم استخدام مفردات الديكور ووجود الجلاد على مستوى عال، والختام الخطابي لعرض مكتنز بالدلالاته البصرية والأدائية.
يذكر أن الإدارة أقامت صباح اليوم ورشة لمخرجي المهرجان مع الفنان عمرو عبد الله تناول خلالها دلالات الألوان ومفاتيح الإضاءة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;