رئيس شرطة كاتلونيا يواجه عقوبة السجن المحتملة 

رئيس شرطة كاتلونيا يواجه عقوبة السجن المحتملة 

في الوقت الحالي يطالب المدعي العام في إسبانيا بضبط وإحضار جوسيب لويس ترابيرو. رئيس شرطة كتالونيا الذي سيواجه إتهامات بالتحريض، حسب المتحدث بإسم المحكمة العليا الإسبانية .
وتجدر الإشارة إلى أن ترابيرو تم التحقيق معه سابقا .وهو متهما بعدم إصداره لقرار إنقاذ أفراد الشرطة الذين حاصرهم الآلاف من المحتجين المطالبين بالديمقراطية في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عندما كان أفراد من شرطة الحرس المدني داخل مبنى يتبع لحكومة الإقليم في برشلونة في وضع المحاصرين.
ونشرت وسائل الإعلام عن المتحدث بإسم محكمة إسبانيا العليا قوله: قاضيا إسبانيا سيصدر في وقت لاحق يوم الاثنين قرارا بخصوص ما إذا كان ترابيرو سيحتجز دون كفالة".
وفي الأنباء السابقة والأحداث الماضية هناك فعلاً قرار من قاضي مدريدي، كان قد طالب بالتحقيق مع رئيس شرطة كاتلونيا .على خلفية أعمال العنف التي صاحبت أجواء إجراء إستفتاء حول إستقلال كاتلونيا .
ومن بين ما يواجهه رئيس شرطة كاتلونيا من التهم. تهمة مناصرة الإستفتاء عن طريق التحريض على أعمال العنف . سيما في أيام 25/26 أيلول سبتمبر الماضي عندما كان قد وقف مكتوف الأيدي بينما الموالون للإستفتاء يقفون في وجه الشرطة.
السيد ترابيرو وحسب وسائل الإعلام كان قد ظهر في المحكمة في يوم الجمعة قبل الماضي . وهو يرتدي زيه الرسمي كاملا ً. وبحسب وسائل الإعلام قد تكون عقوبته هي السجن لمدة 15 سنة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;