أول خسارة لبايرن تحت اشراف هاينكيس

أول خسارة لبايرن تحت اشراف هاينكيس

 لقي بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية خسارته الاولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، وانتهى دربي "الرور" بتعادل مثير 4-4 بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، اذ تقدم الاول برباعية نظيفة في الشوط الاول، قبل معادلة الضيوف في الوقت القاتل من الثاني، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم، التي شهدت فوز لايبزيغ على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر. وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 29 نقطة بعد تلقيه خسارته الثانية هذا الموسم، وبات لايبزيغ ثانيا بفارق ثلاث نقاط عنه، وشالكه ثالثا وله 24 نقطة بفارق الاهداف امام مونشنغلادباخ الرابع، مقابل 21 نقطة لدورتموند الخامس.
وهي الخسارة الاولى لبايرن ميونيخ منذ تولي هاينكيس المهمة مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي عقب الخسارة امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا.
وقاد هاينكيس الفريق البافاري الى خمسة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وثلاثة في دوري ابطال اوروبا الذي بلغ فيه الدور ثمن النهائي.وسجل البلجيكي ثورغان هازار (39 من ركلة جزاء) وماتياس غينتر (44) لمونشنغلادباخ، والتشيلي ارتورو فيدال (74) لبايرن.
- دربي الرور -
وعلى ملعبه "سيغنال ايدونا بارك"، كان دورتموند في طريقه الى فوز كاسح على غريمه بعد ان تقدم برباعية سريعة في الشوط الاول، لا بل ان هدف شالكه الاول جاء في الدقيقة 61 قبل ان يضيف ثلاثة اخرى في مشهد صادم لاصحاب الارض. وظهر التوتر بعد صافرة النهاية اثر مشاجرة بين عدد من اللاعبين ما تطلب تدخل افراد الجهازين الفنيين لعدم تفاقم الامور. واقيمت المباراة بين الغريمين في ظروف متناقضة، فدورتموند يمر بظروف صعبة محليا وقاريا ولم يحقق اي فوز قبل اليوم منذ 30 ايلول ، عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 5 مرات وتعادل 3 مرات، كما فشل في التأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا. من جهته، لم يخسر شالكه في آخر ست مباريات حقق الفوز في اربع منها. ولا شك ان نتيجة اليوم ولا سيما ما حصل في الشوط الثاني سيزيد الضغوط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس الذي يقود الفريق منذ بداية الموسم خلفا لتوماس توخل.
واعرب بوس عن خيبة امله من النتيجة قائلا "الامر صعب ومخيب للامل، فعندما تتقدم 4-صفر، فان ذلك لا يجب ان يحصل".وتابع "توقفنا عن اللعب وكنا نخسر الكرة بسرعة ولم نستفد من المساحات"، مؤكدا "لكني لا ابحث عن الاعذار".وتبقى نتيجة 10-صفر التي فاز بها شالكه عام 1940 الاكبر في دربي "الرور" حتى الان.وعلق مدرب شالكه دومينيكو تيديسكو على عودة فريقه في الشوط الثاني بالقول "اظهر شالكه ان لديه الشخصية والذهنية لتقديم استعراض حقيقي".تقدم دورتموند بسرعة عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (12) والفرنسي بنجامان ستامبولي (18 خطأ في مرمى فريقه) وماريو غوتسه (20) والبرتغالي رافايل غيريرو (25).
وعادل شالكه بواسطة النمسوي غويدو بورغشالتر (61) والفرنسي امين حارث (65) ودانييل كاليوري (86) ونالدو (90+4)، علما بان دورتموند دفع ثمن اكماله المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اوباميانغ لنيله انذارين في الشوط الثاني (55 و72).ورفع اوباميانغ رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.
واستفاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي من انتهاء مباراة القمة بالتعادل، فحقق المطلوب منه بفوزه على ضيفه فيردر بريمن بهدفين للغيني نابي كيتا (34) والبرازيلي برنارندو فرنانديز (87) ليرتقي الى المركز الثاني.
يذكر ان لايبزيغ كان حقق فوزا كبيرا على مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا انعش فيه اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة المؤهلة الى ثمن النهائي حيث يتساوى مع بورتو البرتغالي برصيد 7 نقاط لكل منهما قبل الجولة الاخيرة.

وفاز فرايبورغ على ماينتس بهدفين لنيلس بيترسن (51) وفلوريان كاث (90+1) مقابل هدف لاميل بيرغرين (90+2)، واوغسبورغ على فولفسبورغ بهدفين للنمسوي ميكايل غريغوريتش (51) والايسلندي الفريد فينبوغاسون (785) مقابل هداف لدانييل ديدافي (40).وخسر اينتراخت فرانكفورت امام باير ليفركوزن بهدف لكيفن فولاند (76).
وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هامبورغ مع هوفنهايم، وكولن مع هرتا برلين.وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل هانوفر مع شتوتغارت 1-1.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;