بطولة انجلترا: ليفربول يواصل انتصاراته الكاسحة وتوتنهام يواصل نزيف النقاط

بطولة انجلترا: ليفربول يواصل انتصاراته الكاسحة وتوتنهام يواصل نزيف النقاط

واصل ليفربول نتائجه الجيدة بتحقيق فوزه الثالث على التوالي خارج قواعده وجاء على حساب ضيفه برايتون 5-1، ليستعد بذلك بأفضل طريقة للقاء الأربعاء على أرضه ضد سسكا موسكو الروسي حيث يكفيه التعادل لضمان تأهله الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، فيما سيمنحه الفوز صدارة المجموعة الخامسة.
وحسم فريق المدرب الألماني يورغن كلوب اللقاء بشكل كبير بهدفين فصلت بينهما 79 ثانية فقط، الأول برأسية للألماني ايمري جان اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي فيليبي كوتينيو (30) الذي كان ايضا مهندس الهدف الثاني الذي سجله مواطنه روبرتو فيرمينو اثر هجمة مرتدة (32). واضاف فيرمينو هدفا شخصيا ثانيا له وثالثا لفريقه في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من المصري المتألق محمد صلاح (48)، قبل أن يرد برايتون بهدف التقليص من ركلة جزاء سجلها غلين موراي (51).
إلا أن كوتينيو كوفىء على جهوده بهدف رابع لفريقه من ركلة حرة (87) ثم أهدى مدافع برايتون لويس دانك الضيوف هدفهم الخامس بتحويله كرة كوتينيو في شباك فريقه (89) وذلك للمرة الثالثة منذ بداية الموسم.
ورفع ليفربول رصيده، بفوزه الخامس في المراحل الست الأخيرة والـ15 هذا الموسم، الى 29 نقطة في المركز الرابع موقتا بانتظار مباراة ارسنال (28) مع ضيفه يونايتد.
وتواصلت معاناة توتنهام وصيف بطل الموسم الماضي باكتفائه بفوز واحد في المراحل الست الأخيرة، وذلك بتعادله مع مضيفه واتفورد بهدف للكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (25)، مقابل هدف للبلجيكي كريستيان كاباسيلي (13) في مباراة أكملها النادي اللندني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز.
ورفع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رصيده الى 25 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام بيرنلي، مستفيدا من الهزيمة الرابعة للأخير هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه ليستر سيتي بهدف سجله ديماراي غراي منذ الدقيقة 6.
واستهل ايفرتون مشواره مع مدربه الجديد سام الاردايس، خليفة الهولندي رونالد كومان، بشكل جيد من خلال الفوز على ضيفه هادرسفيلد بهدفين للايسلندي غيلفي سيغوردسون (47) ودومينيك كالفرت-لوين (73).
وأصبح كريستال بالاس أو فريق في دوري الاضواء منذ عام 1950 يفشل في تسجيل أي هدف في مبارياته العشر الأولى خارج ملعبه، وذلك بتعادله مع ضيفه وست بروميتش البيون صفر-صفر (آخر فريق يحقق هذا الأمر كان مانشستر سيتي عام 1950 بـ12 مباراة متتالية دون هدف بعيدا عن ملعبه).
وفاز ستوك سيتي على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين للسويسري شيردان شاكيري (36) والسنغالي مامي ضيوف (40)، مقابل هدف للعاجي ويلفريد بوني (3).

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;