الكلاسيكو بين إرضاء شرق آسيا وإغضاب الجماهير الإسبانية

الكلاسيكو بين إرضاء شرق آسيا وإغضاب الجماهير الإسبانية
قال مسؤولون، إن مساعي رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، لبناء قاعدة جماهيرية في آسيا، وترسيخ أقدامها، باعتبارها مسابقة الدوري الأكثر شعبية في العالم، دفعتها إلى إقامة مباراة القمة بين ريال مدريد وبرشلونة، الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي. وفي المعتاد تقام المواجهة بين الفريقين، الأكثر نجاحا وشعبية في إسبانيا، في وقت متأخر من المساء.
لكن مباراة السبت ستنطلق الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، للسماح للمشاهدين في دول مثل فيتنام وإندونيسيا، حيث ستبدأ المباراة في السابعة مساء بالتوقيت المحلي، بمشاهدة اللقاء في توقيت مميز. وعلى النقيض بدأت مباراة الموسم الماضي، في 23 أبريل، الساعة 2:45 صباحا في البلدين.
وقال يوريس إيفرس، مدير الاتصالات الدولية في رابطة الدوري الإسباني: "الليغا مسابقة ترفيهية عالمية، تابعها 2.6 مليار شخص حول العالم، العام الماضي، والكثير منهم في آسيا.. نحن حريصون على منحهم الفرصة، لمشاهدة مثل هذه المباراة، دون الحاجة للبقاء مستيقظين حتى منتصف الليل، أو استخدام رسالة تنبيه للاستيقاظ مبكرا جدا".
لكن هذه الخطوة واجهت انتقادات، من مجموعة مشجعي برشلونة (سيجومنت)، لتجاهلها مخاوف الجماهير، التي ستذهب إلى الملعب.
وقال كارلس أورديالس، رئيس المجموعة: "من الواضح لنا أن كرة القدم تمر بعملية عولمة، تفيد الأندية اقتصاديا، لكنها تنسى الجماهير التي تذهب للملاعب". وتابع: "السوق التلفزيونية باتت لها الأولوية، في موعد انطلاق المباريات، من أجل جماهير في بلاد بعيدة، تريد مشاهدة المباراة، لكن ذلك يضر الجماهير، التي سيكون عليها السفر لمسافة 600 كيلومتر (من برشلونة إلى العاصمة الإسبانية)، لحضور المباراة".
* مكاتب عالمية
ويتأخر الدوري الإسباني منذ فترة طويلة، عن الدوري الإنجليزي الممتاز، في جماهيريته الدولية، لكن هناك دفعة لجذب المزيد من المشاهدين، في جميع أنحاء العالم. وشهدت السنوات الأربع الماضية، افتتاح مكاتب للدوري الإسباني، في شنغهاي ودلهي ونيويورك وجوهانسبرغ ودبي، ويوجد الآن ممثلون له في أكثر من 40 دولة.
وقالت رابطة الدوري الإسباني، إنها زادت متابعيها خارج البلاد، بواقع 501 مليون مشاهد، إلى 2.59 مليار. ويقع الجزء الأكبر من هؤلاء المشاهدين، في جنوب وشرق آسيا، حيث بدأ 375 مليون مشاهد في متابعة الدوري. وتعد مواجهة ريال مدريد وبرشلونة، واحدة من أكثر المباريات مشاهدة، على مستوى الأندية، في العالم.
وقال مسؤولون إن حوالي 650 مليون مشاهد في 180 دولة، حول العالم، شاهدوا المواجهة الأخيرة في أبريل. وأضاف ايفرس: "نريد التأكد من تلبية احتياجات الجماهير الإسبانية، لكننا نثق أن انطلاق المباراة في الواحدة ظهرا، يناسب الجماهير المحلية والسوق الآسيوية أيضا".
وتابع: "مباراة القمة حدث وطني في إسبانيا، لذلك من المهم لنا أن تشاهدها الجماهير الإسبانية، في توقيت مناسب، لكن تقديم الليغا كمسابقة عالمية، أمر مهم لنا أيضا". وأردف: "ننظر أيضا إلى الدوري الإسباني، باعتباره منظمة ترفيهية عالمية، تساعد في تعزيز صورة إسبانيا..الترويج للدوري على المستوى الدولي، لا يروج فقط للأندية، لكنه يروج لإسبانيا كذلك.. وهذا هدفنا أيضا".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;