كيرجيوس يفوز بلقب بريسبان في بطولة أستراليا المفتوحة

كيرجيوس يفوز بلقب بريسبان في بطولة أستراليا المفتوحة

فاز نيك كيرجيوس على ريان هاريسون 6-4 6-2 في نهائي بريسبان الدولي يوم الاحد ليحقق لقبه الأول في جولة على أرضه ويكتسب دفعة ثقة كبيرة قبل بطولة استراليا المفتوحة. وبسبب إصابة في الركبة، بدأ الأسترالي الزئبقي بداية بطيئة، واضطر لإنقاذ خمس نقاط فاصل قبل أن يتمكن من اقتطاع أول كسر له في المباراة السابعة.
وقد ادعى اللاعب البالغ من العمر 22 عاما المجموعة الاولى قبل السيطرة على المباراة بعد ان انخفض خصمه الامريكى فى بداية المجموعة الثانية مع خطأ مزدوج. وحطم كيرجيوس فريق هاريسون الكبير مرة أخرى في عرض مجموعة ثانية سامية لإغلاق المباراة وختم لقبه الوظيفي الرابع. وانه سخر الحشد مع لمسة لذيذ له في الشبكة، في حين قدرته على كرنك الضغط مع ضرباته الأرض ألقى هاريسون من لعبته.
وقال كيرجيوس "لدي ذكريات رائعة من بريسبان، ولعبت كأس ديفيس هنا وحقق فوزا كبيرا على الولايات المتحدة". "جئت هنا طوال الأسبوع شعرت الحق في المنزل ... أحب اللعب أمام يا رفاق على الرغم من أن في بعض الأحيان قد لا نرى ذلك بهذه الطريقة، ولكن أفعل."
أصبح كيرجيوس ثاني أسترالي لرفع الكأس في تاريخ البطولة الذي استمر 10 سنوات بعد ليتون هيويت في عام 2014. ويؤدي الانتصار الى ارتقاء اربع نقاط الى المركز السابع عشر في التصنيف العالمي قبل افتتاح استراليا المفتوحة هذا الشهر.
وكثيرا ما كان كيرجيوس يكافح من أجل إنتاج أفضل تنس له في البطولات الكبرى، لكنه يذهب إلى بطولة أستراليا المفتوحة التي حققت بداية قوية لهذا الموسم، بما في ذلك الفوز نصف النهائي على العالم الثالث غريغور ديميتروف في بريسبان.
يذكر ان ميدان الرجال فى اول بطولة كبرى لهذا العام قد تعرض بالفعل لسحب خمس مرات من بطولة اندى موراى والناخب اليابانى السابق فى بطولة العالم المفتوحة كى نيشيكورى.
ولا تزال مشاركة الأبطال السابقين رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وستان واورينكا في شك في أن الثلاثة يتقاتلون للتغلب على مشاكل الإصابة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;