فيتامين B5 يلعب أدوار عديدة بصحتك

فيتامين B5  يلعب أدوار عديدة بصحتك

فيتامين B5، المعروف أيضا باسم حمض البانتوثنيك، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء التي توجد في جميع الخلايا الحية في الجسم. وهو يلعب العديد من الأدوار فيما يتعلق بصحتك، مثل تحويل المغذيات من الغذاء إلى طاقة، وتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم، والحد من الكوليسترول السيئ، وخفض ضغط الدم المرتفع، ومنع تلف الأعصاب والألم، ومنع قصور القلب. كما أنه يساعد على الحفاظ على وتنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.
نقص في فيتامين B5 يمكن أن تظهر نفسها على أنها التعب والاكتئاب والتهيج والأرق، من بين أعراض أخرى. الأشخاص المعرضون لخطر أكبر لتطور نقص فيتامين ب 5 يشمل المدمنين على الكحول، والنساء على حبوب منع الحمل / حبوب منع الحمل والأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية الحاد.
عند استخدامها في العناية بالبشرة، يتم تحويل فيتامين B5 إلى بروفيتامين B5، وهو ما يسمى بانثينول. بانثينول هو عنصر العناية بالبشرة رائعة، لأنها يمكن أن تساعد على شفاء وحماية وترطيب الجلد. بل هو مخدر، وهذا يعني أنه يمكن ربط المياه إلى الجلد لزيادة الترطيب، وأيضا تحسين ليونة ومرونة. فإنه يوفر الإغاثة من الحكة والألم، وأنه يقلل من احمرار. الجروح المعالجة بفيتامين B5 أدت إلى الأنسجة المجددة التي هي أكثر صلابة ومرونة. هذه الخصائص تجعله عنصرا ممتازا لأي شخص مع الجلد الجاف، ضيق، المجففة أو حب الشباب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;