احتفال بعيد تحرير سيناء بمركز الطفل بطهطا ثقافة سوهاج 

احتفال بعيد تحرير سيناء بمركز الطفل بطهطا ثقافة سوهاج 

نظم مركز ثقافة الطفل بطهطا والتابع لفرع ثقافة سوهاج برئاسة. خالد اسماعيل مدير عام فرع ثقافة سوهاج ندوة ثقافيه بعنوان " سيناء ما بين الحرب والسلام." وتحدث فيها الاديب"محمد عبد الحفيظ. سيناء وموقعها  واهميتها وعن الحرب التى وقعت على ارض سيناء وآخرها اخر أكتوبر وعن استقلال اخر جزء منها وهو طابا.

واضاف الشيخ أحمد عز الدين الخطيب بادارة اوقاف شطوره عن سيناء من الناحيه الاسلاميه وعن مصر بشكل عام ، كما ذكرت خمس مرات فى القران الكريم وان جمعيع الأنبياء والمرسلين مروا بارض سيناء وفيها كلم موسى ربه وان الله سبحانه وتعالى قدم مصر عن غيرها من المدن .

تلا ذلك فقرة الشعر  ، القى الشاعر الكبير محمد عرابى مدير اداة التربيه والتعليم الأسبق بجنوب سيناء وعدد من القصائد عن نصر اكتوبر وعن تحرير سيناء .

واضاف أحمد على حسن مدير مركز ثقافة الطفل بطهطا ان سيناء جزء لا يتجزأ من ارض مصر وذكرى يحتفل بها كل المصرين برفع العلم المصرى على اخر جزء من ارض سيناء ،

مشرف النشاط.،ماجد امين الجيار منتصر عبد الناصر ،نجلاء جلال ، رضا على حسن

ذلك تحت رعاية ا صبرى سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د. فوزية ابو النجا رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافى ، ا. يوسف القمص مدير عام الاقليم ، اشراف ا خالد اسماعيل مدير عام فرع ثقافة سوهاج ،ا احمد على مدير المركز

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;