رئيس الجمهورية التونسية يشرف على اختتام الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية

رئيس الجمهورية التونسية يشرف على اختتام الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية
أشرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين 31 جويلية 2017 ، بقصر قرطاج على اختتام الندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية.
وأكدّ رئيس الدولة في كلمة ألقاها بالمناسبة وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على ثوابت الديبلوماسية التونسية ومواقفها المعتدلة التي جعلت منها صوتا مسموعا في أهمّ المحافل الدولية على غرار قمة الدول السبع الاكثر تصنيعا وقمة الدول العشرين، وشريكا يُستأنس برأيه في أهم القضايا الإقليمية والدولية.
وأثنى رئيس الجمهورية على تمشّي سياسة تونس الخارجيّة ودورها الايجابي في محيطها الاقليمي، لا سيما من خلال المساعي المبذولة للتوصّل الى حلّ سياسي شامل للازمة الليبية و حرص تونس على المحافظة على علاقات اخوية طيبة مع كافة دول الخليج وثقتها في حكمة قادتها على تجاوز الخلافات الظرفيّة انطلاقا من إيمان بلادنا بأهميّة وحدة الصف الخليجي بالنسبة لأمن المنطقة واستقرارها.
ودعا الى مضاعفة العمل استثمار الرصيد الإيجابي في تحقيق مزيد من اشعاع بلادنا وكسب تحديات التنمية والتشغيل وخلق الظروف الملائمة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية لتمكين اقتصادنا الوطني من مجابهة صعوبات المرحلة الراهنة.
وثمّن رئيس الجمهورية مخرجات وتوصيات الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التي قدّمها وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي في افتتاح الموكب والتي ارتكزت على المحافظة على نسق الحركيّة الإيجابية التي تشهدها الديبلوماسية التونسية وإحكام متابعة نتائجها وتوظيفها في مزيد تعزيز مكانة بلادنا وخدمة مصالحها العليا، وعلى مضاعفة العمل في تطوير الديبلوماسية الاقتصادية كرُكن أساسي لنشاطنا الديبلوماسي في الخارج من أجل معاضدة جهود الحكومة في التنمية.
وتولّى رئيس الدولة في نهاية الموكب منح ثلّة من إطارات وزارة الشؤون الخارجية وسام الجمهورية تقديرا لما تميّزوا به من عمل واخلاص للوطن .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;