مايا مرسي تستقبل أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش

مايا مرسي تستقبل أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش

استقبلت اليوم الدكتورة مايا مرسى رئيسه المجلس القومي للمرأة رانيا فهمي، الشابة التي حصلت على حكم بحبس شاب متحرش بقنا في الصعيد.
وقد عبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ فخرها وسعادتها بالشابه المصرية الجدعه ، والتى تعد أول مصرية تحصل على حكم متحرش من قلب صعيد مصر ، واطلقت عليها "ايقونه مصرية" لانها طالبت بحقها وحصلت عليه ، و لم ترضخ لضغوط المجتمع ، ونجحت فى كسر جميع الافكار والقواعد المغلوطة فى الشارع المصرى ، لقوتها واستماتتها فى الدفاع عن حقها بذهابها الى قسم الشرطة وتحرير محضر ضد المتحرش ، وسلكت المسلك القانونى ، حتى حصلت على حكم من اول جلسة ، والمثير للفخر أنها حصلت على حقها دون طلب مساندة جهات او جمعيات ، مشددة على أنها قدمت درس عظيم لبنات مصر ، أن لا تسكت على التحرش ، ولا تتنازل عن حقها.
كما اكدت رئيسة المجلس أن السبب وراء نجاح رانيا فهمى فى الحصول على حقها هى والدتها ، نموذج الام المصرية القوية ، التى تدافع عن حق اولادها حتى النهاية ، وتشجيعها الدائم لها .
كما وجهت الدكتورة مايا مرسى تحية تقدير للمشرع والقضاء المصرى والشرطة المصرية ، وكل من ساند رانيا فهمى ،فى قضيتها ، وعلى رأسهم والدتها لانها البطل الحقيقي لنجاح القضية ، كما وجهت رساله للمتحرشين ،مؤكدة أن بنات مصر لن تسكت أبداً على التحرش .
فيما أكد المستشار سناء خليل مقرر اللجنة التشريعية بالمجلس أن رانيا فهمى هى "ايقونه شابات مصر" ، لانها نجحت فى تحطيم المسلمات المترسخه فى عقلية المجتمع ، وأنها صنعت مجد لشابات مصر ، واثبتت للجميع ان النصوص التى يقدمها المشرع ، لها مردود ويتم تنفيذها حتى يحصل الجانى والمخطئ على عقابه ، مشيدا بشجاعتها واصرارها على استكمال جميع مراحل التحقيق ، مؤكدا فخره بالقضاء المصرى النزيه والعدالة الناجزة التى لا تضيع فيها الحقيقه ، مضيفا أن هذه التجربة اثبتت ان كل حق وراءه مطالب لا يموت ، ووجه تحيه خاصه الى والدة رانيا فهمى نموذج المرأة المصرية الأصيلة بكل ماتحمله من وعى وحكمه وثقافه فطرية وقوة وشجاعه .
فيما عبرت رانيا فهمى عن عميق فخرها لوجودها فى المجلس القومى للمرأة ، مؤكدة أن فرحتها لاتقدر ، وأن تعبها لم يذهب هباءاً ، كما أكدت سعادتها بما لمسته من مساندة ودعم كبير لموقفها وشجاعتها ، وأن هذا دافع كبير لها لنجاحها فى حياتها العملية .
كما وجهت رانيا فهمى رساله الى كل فتاه مصرية ، قائلة " لا تتنازلى عن حقك ولا تخشى كلام الناس .. رضا الناس غايه لا تدرك .. حافظى على حقك وتمسكى به .. وكونى فخوره بوجود قضاء مصرى عادل وشرطة مصرية نزيهه ، ثورى وخدى حقك "
وأكدت والدة رانيا فهمى أن المرأة المصرية وجدت من يحميها ، مشيدة بكل الفخر بدور الشرطة المصرية التى استقبلت قضية رانيا منذ البدايه وساندتها فى تحرير المحضر ، حتى جاء دور قضاء مصر الشامخ فى الحكم على الجانى من أول جلسة ، مشددة على أن مصر لن تقع لوجود شرطة وقضاء وعداله ناجزة .
وفى ختام اللقاء قامت الدكتورة مايا مرسى باهداء درع المجلس الى أيقونه شابات مصر ..رانيا فهمى .. لشجاعتها وبسالتها للحصول على حقها ، ولتشجيع بنات مصر أن تتخذ رانيا مثالاً ونموذجاً ايجابياً.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;