وفد من المجلس القومي للمرأة يكرم السفيرة مرفت تلاوى

وفد من المجلس القومي للمرأة يكرم السفيرة مرفت تلاوى

قام وفد المجلس القومي للمراة برئاسة الدكتورة مايا مرسي اليوم بزيارة السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية لتكريمها وذلك لانتهاء فترة عملها بالمنظمة ، ولما بذلته من جهود رفيعة المستوى في دعم المرأة وذلك بحضور عضوات وأعضاء المجلس ، ولفيف من الإعلاميين. وفي كلمتها اكدت السفيرة مرفت تلاوي ان المجلس القومي للمراة يعمل من اجل مصر وتقدمها وتقدم المرأة المصريه الذي يعد هو تقدم للمجتمع. واوضحت السفيرة مرفت انه علي الشعوب العربيه ان تقتنع ان المراة لو لم تاخد دورها فان هذه الشعوب لن تتقدم، مشيرة ان المراة هي سر النهوض بهذه الشعوب، فهي تربي الابناء علي حب الوطن والوطنية، ودعت الي ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومي للمراة في توعية المراة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التي سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول الي السيدات في النجوع والكفور، واشارت الي انه علي القائمين علي المجلس القومي للمراة، المثابرة والاصرار لانكم تقومون بدور مهم لصالح المجتمع وليس المراة فقط، مشيرة ان جميع من في المجلس لديهم الخبرة الكافية لذلك مشيرة ان مصر ستتقدم من خلال دعم المراة واستغلال مهاراتها الاستغلال الامثل.
وأعربت الدكتور مايا عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المراة العربيه في مقرها الجديد ، مشيرة ان منظمة المراة العربية منظمة مهمة لمصر قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة اربع سنوات وكانت فترة صعبة داخل مصر وخارجها، مشيرة الي اهمية الدور الذي تقوم به منظمة المراة العربيه منذ انشائها في عام 2002 و حتي الان .
واكدت الدكتورة مايا مرسي انها تؤيد رأى السفيرة مرفت تلاوى بأهمية توعية المراة المصرية في جميع المجالات، مشيرة انه لابد ان يتضامن افراد المجتمع معانا فالمرأة تقود العمل الاجتماعي والتغير المجتمعي. و اشادت بالدور البارز والهام الذي قامت به السفيرة مرفت كمديرة لمنظمة المراة العربيه،مؤكدة على مكانتها البارزة في جميع المحافل الدولية والاقليمية وتعد ايقونة للمراة المصرية، مشيرة انه لابد ان نستفيد من افكارها الكثيره التي تملكها للعمل التنموي، و سوف يستمر التعاون فيما بيننا مؤكدة ان المرأة المصرية خدمتها لاتنتهي عند وظيفة معينة.
وقد قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس بتسليم السفيرة مرفت تلاوي درع المجلس تكريما لها ، كما قامت السفيرة مرفت تلاوي بتسليم الدكتورة مايا درع المنظمة .
وخلال التكريم تم عرض فيلم تسجيلي عن مشوار السفيرة مرفت تلاوي من بداية عملها كسفيره بوزارة الخارجية وتوليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، بالاضافه الى عملها في الامم المتحدة وامين عام ثم رئيسة للمجلس القومي للمرأة واخيرا منصب مدير عام منظمة المراة العربيه، ، كما تم عرض تاريخ انشاء منظمة المرأة العرب

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;