”هدي بدران”تشارك اتحاد نساء مصر في مواجهة التطرف والارهاب .

”هدي بدران”تشارك اتحاد نساء مصر في مواجهة التطرف والارهاب .

شاركت الدكتورة هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر فى فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الذى يعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان والذى يناقش ادوار ومسئوليات مؤسسات المجتمع في مواجهة التطرف والارهاب .


واشارت ان الارهاب يحتاج مواجهة شاملة وان اتحاد النساء قد ركز عمله خلال ثلاث اعوام مضت على استخدام مختلف مجالات الفنون لمواجهة ثقافة التعصب والعنف والتميز والإرهاب، وشدت بدران على أهمية الثقافة لمواجهة ثقافة التمييز بوصفها ارضية لانتشار وتوسع التطرف والعنف، واضافت أن الفن هو جزء من الثقافة و يهدف إلى تنمية الوعى وتحقيق التنمية ومواجهة قوى التطرف.

 

واضافت ان الاتحاد بدا منذ مايو الماضي في تنفيذ مشروع "الثقافة والمسرح ضد التمييز" وذلك بالتعاون مع جامعة القاهرة ووزارة الشباب ويهدف المشروع في الأساس إلى مواجهة الإرهاب بطرق غير مباشرة عبر استخدام الفنون لتغيير المفاهيم المغلوطة داخل المجتمع وخاصة لدي فئة الشباب وختمت بدران كلمتها بان المشروع يركز على دعم الشباب لإنتاج اعمال فنية تواجه ثقافة التمييز والتطرف .


وقد اختتم المؤتمر بإعلان محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان عن جائزة الدكتور بطرس بطرس غالى الدولية للسلام وحقوق الانسان والتي ستخصص لأفضل رسالة ماجستير او دكتورة تتناول أحدى قضايا حقوق الانسان .

 

جدير بالذكر ان العديد من مؤسسات وشبكات حقوق الإنسان الاوربية والافريقية قد شاركوا في المؤتمر الدولى لحقوق الانسان بجانب عدد من المنظمات المصرية والعربية. كما شهد المؤتمر مشاركة شخصيات عامة وخبراء في عدة مجالات، حيث شارك بالمؤتمر الدكتور مفيدةشهاب وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور على الدين هلال وزيررالشباب السابق والعميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور حسام بدراوى المفكر السياسى، والدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية والدكتور آمنة نصير الأستاذة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;