سناء خليل : الدستور كرس حقوق كثيرة للمرأة

سناء خليل : الدستور كرس حقوق كثيرة للمرأة
اكد المستشار سناء خليل عضو المجلس القومي للمرأة خلال الجلسة الثانية من ورشة العمل التعريفية "المرأة : تمكين وشراكة فى قانون الخدمة المدنية "ان الدستور كرس حقوق كثيرة للمرأة والدستور له الاولويه ويعلو علي كل القوانين الاخري، لذلك لابد من اعادة النظر فى جميع التشريعات السابقة في ضوء ماورد بمواد الدستور واهمها المساواة بين المراة والرجل. واستعرض بعض مواد مشروع قانون العنف ضد المرأة الذي اعدته اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة مشيرا ان مشروع القانون يحمي المرأة المعنفة ويسهل لها الاجراءات لمساعدتها علي التبليغ عن العنف الذي تتعرض له، كما اكد ان المجلس مهتم منذ انشاءه باستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات لمساعدتها في الحصول علي حقوقها .
واشار من الاشياء المهمة التي تعاني منها المراة هي قانون المعاشات والتأمينات مؤكدا ان هذه مشكلة هامة وعسير ة والمرأة تواجه بها معانات لا حجم لها ، مؤكدا على ضرورة وجود حل لهذه المشكله التي تفتح الباب الخلفي للزواج العرفي . واكد المستشار محمد جميل ان ان من بين شروط الاختيار للوظائف القيادية المهارات والكفاءة والتدريب متاح للسيدات والرجال حسب المسار الوظيفي، مشيرا ان نسبة تمثيل المراة في جهاز التنظيم والادارة من اعلي النسب، مؤكدا حرص الجهاز ان يشغل المناصب القيادية والوظائف العامة ذوى الكفاءة من الجنسين.
واكد المستشار طارق رضوان مستشار الجهاز المركزي للتنظيم والادارة خلال الجلسة الثالثة من ورشة العمل ان السبب فى عدم تخصيص كوته للمراة في الوظائف القيادية والعامة هو ان صدور اي مادة يجب ان يكون لها ظهر دستوري و الدستور لم يحدد نسبه للمراة في الوظائف العامة والقيادية . واكد ان قانون الخدمة المدنية اعطي للمراة الحق في التقدم للوظائف لم يضع اي عراقيل ،واوضح المميزات التى منحها قانون الخدمة المدنية للمرأة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;