محمد الحرجاوي من الواعدين المصريين في كرة اليد في أوروبا

محمد الحرجاوي من الواعدين المصريين في كرة اليد في أوروبا

أصبح محمد أحمد الحرجاوي ، الموهوب المصري الجديد في كرة اليد ، أحد أهم الأسماء المصرية في عالم الرياضة بعد انضمامه إلى إذاعة سويسرا الدولية RTV Basel. حيث قال بدأت غاوي في لعب كرة اليد عام 2003 بعد اختياري في المدرسة للعب كرة اليد. ثم بدأت اللعب مع نادي الطيران. على مر السنين ، وتم تعزيز موهبتي حتى تمكنت من اللعب مع الفريق الأول لنادي الطيران في عام 2010 ، حيث فاز بلقب الدوري المصري لكرة اليد ثلاث مرات.
في عام 2015 ، سافر مع الطيران إلى السويد للمشاركة في بطولة عالمية للأندية. كان الطيران هو الفريق الأفريقي الوحيد هناك ، والباقي كانوا أوروبيين. ولأدائه البارز في تلك البطولة ، اتصل المسؤولون الدنماركيون من راندرز هونج كونج Haragawy حول إضافته إلى الفريق. في سن ال 19 ، تمكن من تمرير المحاكمة وحجز مقعده في الفريق الأول رغم صغر سنه. ومع ذلك ، واجه مشاكل مع أذونات السفر ، مما جعله يعود إلى مصر لمواصلة الطيران. وأخبره وكيله أن هناك فريقاً فرنسياً يحتاج إلى لاعب يساري للعب في موقع الجناح اليميني ، لذلك ذهب إلى فرنسا في بداية عام 2017 للمشاركة مع فريق من الدرجة الثانية في دوري النهائيات لمدة شهر. ثم عاد مرة أخرى إلى الطيران لمواصلة الموسم مع الفريق.
في صيف عام 2017 ، لعب لفريق بوسني وشاركت في بطولة البلقان لكرة اليد. نجح في تسجيل 54 هدفاً ، ما جعله يفوز بلقب أفضل هداف في البطولة. بعد ذلك ، سافر إلى مقدونيا للمشاركة في تجربة لأفضل فريق كرة اليد في البلاد ، والذي سارت بشكل جيد على المستوى الرياضي ولكن لم يكن على المستوى الشخصي ، كما قال هراغاوي أنهم لا يحبون الأفارقة على الفريق. وكان هذا بالإضافة إلى الراتب الضعيف الذي قدموه ، الأمر الذي جعله يقرر العودة إلى مصر مرة أخرى للعب في نادي المعادي.
شاهد مدير قناة RTV Basel لكرة اليد فيديو لموهبته YouTube واتصل به خلال إحدى زياراته إلى مصر. التقى به في منزله وقال له: "يحتاج الفريق إلى تعزيزه مع المزيد من المواهب الشابة في الموسم القادم وقد تكون لديك فرصة ، لكنك ستأخذها تدريجياً". تم تسليم حرجاوي عرضًا رسميًا للانضمام إلى RTV Basel في كانون الثاني 2018. تم تأجيل انضمامه لمدة شهرين تقريبًا بسبب مشاكل في تصريح سفره ، الذي يمنحه الجيش ، لكنه سافر أخيراً إلى سويسرا للانضمام إلى بازل في نهاية شهر فبراير.
يشارك الجناح اليساري المصري مع الفريق الأول من RTV Basel في أهم مباريات الموسم الحالي ، والتي تحدد الترتيب النهائي للدوري ، لحجز مقعد بين الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;